كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

تتعرض البشرة الدهنية لمشاكل كثيرة تصل إلى انسداد المسام بسبب إفراز الدهون بشكل دائم، ويجب على أصحاب البشرة الدهنية العناية الكاملة بها سواء في فصل الصيف أو الشتاء وذلك لتجنب أي أضرار من الممكن أن تحدث لهم، وأما بالنسبة لسؤال كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً؟ عليك متابعة القراءة لأننا سنُقدم لك أفضل طرق للعناية البشرة الدهنية وجعلها نضرة دائماً، كما سنُقدم لك نصائح في غاية الاهمية تجعلك تتمتع ببشرة صحية خالية من الدهون.

جدول العناية بالبشرة الدهنية يومياً

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية عليك ان تقوم بتوفير لها عناية خاصة بشكل يومي وذلك يتم من خلال جدول العناية بالبشرة الدهنية، ففي الصباح فور الاستيقاظ من النوم من المهم أن يتم غسل الوجه بماء بارد مع استخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية مع التدليك لدقيقتين، بعد ذلك قومي بوضع مرطب يتناسب مع نوع بشرتك، وإذا كنت ذاهب للعمل او لقضاء اي وقت خارج المنزل من المهم أن تقوم بتنظيف بشرتك كل ٥ ساعات لكي لا يكون هُناك أي مجال لتكون الدهون عليها، يتم غسل الوجه مرة أخرى في المساء قبل النوم بالغسول وترطيبة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

مع إرتفاع حرارة الشمس في فصل الصيف تتأذى البشرة الدهنية بنسبة أكبر وهنا يتم تداول سؤال من الرجال والنساء (كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً) وتتمكن من توفر لها العناية والحماية الكاملة باتباع النصائح الآتية:-

  • غسل الوجه قبل الخروج من المنزل ووضع مرطب حماية من أشعة الشمس الضارة.
  • ارتداء قبعة تحمي الوجه من أشعة الشمس لكي لا يحدث انتشار للحبوب.
  • عدم ملامسة الوجه بشكل كامل.
  • الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي بإستخدام الماء والغسول الخاص بك.
  • القيام بعمل قناع لعلاج البشرة الدهنية سواء أكان بوصفات طبيعة أو طبي.
  • تقشير البشرة مرة كل أسبوع للتخلص من الدهون بشكل تام.

ماسكات العناية بالبشرة الدهنية

نُقدم لك افضل وصفات ماسكات العناية بالبشرة الدهنية التي يكون لها فعالية مضمونة وتكون آمنة تماماً على البشرة للعناية بها يومياً وتتمثل أفضل الماسكات في التالي:-

  • ماسك الحليب لحل مشاكل البشرة الدهنية:- يتم خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة واحدة من أي نوع من الزيت العطري وتدليك البشرة يومياً في كل مساء.
  • ماسك الطماطم للعناية بالبشرة الدهنية يومياً:- يتم إحضار ثمرة واحدة من الطماطم الطازجة ويتم تقطيعها شرائح مستديرة ووضعها على البشرة الدهنية مع فركها بشكل دائري لمدة ربع ساعة، أو القيام بعمل عصير طماطم ويوضع على الوجه حتى يجف.
  • ماسك خل التفاح:- يفيد خل التفاح البشرة الدهنية بأنهُ يقضي على حب الشباب الذي يكون مصاحب لها، ويتم صنعه بوضع ملعقة من خل التفاح مع ملعقة ماء بارد وتوزيعه على الوجه وتركه عليها لـ ١٠ دقائق ثم غسل الوجه بماء بارد.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً والتخلص من حب الشباب؟

يُعاني الكثير من ظهور حب الشباب بكثرة على الوجه وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، وإذا كنت تتساءل عن كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب عليك أن تهتم بغذائك ليكون غذاء صحي لا يحتوي على الدهون المشبعة، كما يجب عليك أن تقوم بتنظيف البشرة يومياً لعدم إعطائها فرصة لتجميع الدهون، من المهم أن تقوم بتجفيف البشرة بإستخدام منديل ورقي ناعم، اذا كنتي فتاة من المهم أن تتجنبي وضع المكياچ لأنهُ يضر البشرة الدهنية بنسبة كبيرة ويزيد فرصة تهيج حب الشباب وانتشاره.

Advertissement

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً تكون في إتباع كافة المعلومات السابقة بأدق تفاصيلها، ومع مرور الأيام ستجد أن بشرتك أصبحت ناضرة خالية تماماً من الدهون والبثور والحبوب.

‫0 تعليق