أغرب القوانين في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

. وجاءت هذا القوانين أساسا للمحافظة على النظافة العامة في البلاد، ونظرا للتكلفة العالية لعملية إزالة العلكة من كل الأماكن التي يمكن أن توجد فيها. 

تضع الكثير من دول العالم قوانيناً غريبة لمنع بعض الأفعال التي يقوم بها الناس بشكل طبيعي وتلقائي في حياتهم اليومية، وقد تكون هذه القوانين صارمة لدرجة السجن أو دفع الغرامات المالية على من يقوم باختراقها.

وإليكم أغرب وأطرف القوانين في بعض الدول:

الكعب العالي:

يمنع ارتداء أحذية ذات كعوب عالية في اليونان أثناء زيارة المواقع التاريخية.

الغش في الامتحانات:

يدخل الأطفال السجن في بنجلاديش من سن الـ 15 في حالة الغش في الامتحانات.

مضغ العلكة في سنغافورة

تتبنى سنغافورة قانونا يمنع مضغ العلكة، واستيرادها وبيعها، باستثناء العلكة لغايات علاجية للأسنان أو علكة النيكوتين.

وجاءت هذا القوانين أساسا للمحافظة على النظافة العامة في البلاد، ونظرا للتكلفة العالية لعملية إزالة العلكة من كل الأماكن التي يمكن أن توجد فيها.

تسمية الخنزير في فرنسا

ينص القانون على عدم جواز تسمية الخنزير باسم نابليون، لكن تم توسيعه لاحقا بمنع تسمية الخنازير بأسماء رؤساء الدولة أو رموزها.

رشاشات الماء في كمبوديا

حظر محافظ العاصمة الكمبودية بنوم بنه بيع أو استيراد كل أنواع الرشاشات المائية خشية أن يسبب استخدامها اضطرابات اجتماعية خلال احتفالات رأس السنة الكمبودية.

 السمك في إنجلترا

ينص قانون السلمون الشهير بإنجلترا، على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظروف مريبة، حيث تعد جريمة لأي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف غير قانونية أو يعتقد بعدم قانونيته، وينص القانون أن تكون العقوبة القصوى لهذه الجريمة هي السجن لمدة سنتين.

الابتسامة في إيطاليا

ينص قانون في مدينة ميلان الإيطالية على ضرورة الابتسام في جميع الأوقات، باستثناء الجنازات والمستشفيات

ولاية أريزونا الأمريكية 

في ولاية أريزونا الأمريكية من المخالف للقانون أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام بعد الساعة 7 مساء، ودخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924. حيث اعتاد تاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام. في أحد الأيام غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بُعد ميل من الوادي. نجا الحمار، لكنَّ السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحيوان، فصدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

النمسا
يمنع تناول الأيس كريم أمام البنوك في النمسا

كندا

يمنع القانون الكندي تنظيف الجروح أمام الأطفال

في أسكتلندا مرحاض منزلك منفعة عامة

Advertissement


إذا قرع أحد على بابك وطلب منك استخدام مرحاضك، في أسكتلندا، فيجب عليك السماح له بالدخول، ومع ذلك فالقانون عليه جدل.. فكيف نقترح على الناس السماح لأي غريب بالدخول إلى المنزل لقضاء حاجته؟

في ساموا نسيان عيد ميلاد زوجتك يعرضك للمساءلة القانونية


في ساموا ، وهي جزر مستقلة تقع بين جزر هاواي ونيوزيلندا، جنوب المحيط الهادئ، سوف تقع تحت طائلة القانون إذا نسيت عيد ميلاد زوجتك. ويجبرك القانون على تعويضها عن هذا الجرم المشؤوم.

في فرنسا يجب شراء قطعة أرض ليتم دفنك فيها


أصبح شراء قطعة أرض للدفن قبل الموت شرطاً قانونياً، ففي بلدة ساربورنكس الفرنسية حدثت بعض المشكلات مع أشخاص يموتون بشكل عشوائي، ثم يتوقعون دفنهم، مما جعل عمدة المدينة يصدر مرسوماً يحظر على الناس الموت داخل حدود المدينة ما لم يكونوا قد اشتروا مسبقاً قطعة أرض في مقبرة محلية. 

‫0 تعليق