كيف يلد الشيطان أبنائه ؟ ومن هى زوجته ؟ وكم شيطان تلده ؟ ستندهش عندما تعلم ! اخبرنا عنه الرسول ﷺ !!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

السلام عليكم مشاهدينا الاعزاء..

 إنّ من سُنة الله في خلق الإنسان أن يبتليه ويختبره وكان مما ابتلانا الله به ، إبليس – لعنه الله – ، فجعله الله من المنظرين إلى وقت معلوم ، يصدّ عن الخير ويأمر بالشر ، وينهى عن المعروف ويأمر بالمنكر ،

فقد خلق الله إبليس لحِكَم يريدها عزّ وجلّ وليكون امتحانا وابتلاء للعباد فمن أطاع الله وعصى إبليس دخل الجنة ومن عصى الله واتّبع إبليس دخل النار ،

وجميعنا يراودنا سؤال عن  ابليس – لعنه الله  وافعاله ؟ هل له زوجة وكيف ينجب ؟ ومن أين أتت زوجته بعد طرده من الجنة ونزوله إلى الأرض ؟ وهل لإبليس ذرية ؟ وما أسماء ابناء إبليس ؟ وماذا يفعلون مع الانسان

الشيطان له ذرية والدليل على هذا قل الله تعالى ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني …) الكهف

ولكن كيف تزوج وكيف اصبح لديه ذرية

العلماء لهم العديد من الاقوال حول زوجة ابليس وكيف اصبح له ذرية

الرأى الاول روي مثله عن قتادة وقال مجاهد : إن كيفية وجود النسب منه أنه أدخل فرجه في فرج نفسه فباض خمس بيضات: قال: فهذا أصل ذريته. وقال بعض أهل العلم: إن الله تعالى خلق له في فخده اليمنى ذكرا، وفي اليسرى فرجا ، فهو ينكح هذا بهذا فيخرج له كل يوم عشر بيضات، يخرج من كل بيضة سبعون شيطانا وشيطانة .

اما الرأى الثانى قيل ان ابليس تزوج من إحدى الجنيات التي آمنت به بأفكاره، وأنجبت له ذرية كبيرة والتي تعرف اليوم باسم الشيطان، ولايوجد نص صريح من القران ذكرت فيه زوجته ولكن هذه اقوال العلماء.

ولكن يوجد دليل من السنة عن انجاب ابليس لذريته وهى انه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها ، فيها باض الشيطان وفرخ، وهذا يدل على أن للشيطان ذرية من صلبه.

فابليس يعتبر هو أب كل الشياطين، ولكنه ليس أبو الجن، لقول الله تبارك وتعالى في سورة الكهف الآية 50،(إلا إبليس كان من الجن)، أي أن ابليس كان واحد منهم والجن كان موجودين من قبل ابليس.

ابناء ابليس

ابليس له من الأبناء خمسة هم، ثبر، وداسم، والاعور، ومسوط، زلنبور.

ويسعى ابناء ابليس افساد الارض وانتشار المصائب بها، فكل الخراب والدمار والشر الموجود في الأرض هم السبب فيه.

اختصاصات ابنائه

الابن الأول( ثبر)

وهذا يأتي هو وأبناءه وجنده لمن يقع في مصيبة أو موت ، يوسوس لهم بلطم الخد والامتعاض على القدر ويجري على ألسنة أصحاب المصيبة كلمات الجزع والسخط على قضاء الله وقدره .

وعلاج ذلك إذا أحسست به : أن تقول أعوذ بالله من الشيطان ثبر الرجيم وأبناءه وجنده .

الإبن الثاني :داسم

هو يبذل جهده هو وأبناءه وجنده لتفريق الأزواج وتكريه كلُ من الآخر ، حتى يقع الطلاق .. وهو أحب أبناء إبليس الى قلبه ، لما.. ؟ لإن في طلاق الزوجين شتات الذرية وربما تولى الشيطان أمر بعضهم فيكونوا من أتباعه شياطين الإنس ، إلا مارحم ربي .

وعلاج ذلك : إذا أحسست به أن تقول أعوذ بالله من الشيطان داسم الرجيم وأبناءه وجنده .

الابن الثالث :الاعور

وهذا يختص وأبناءه وجنده بتيسير الزنا والحضّ عليه ويطلق أبناءه يزينون النصف الأسفل للمرأة إذا خرجت للأسواق والشوارع .

وعلاج ذلك : اذا أحسست به أن تقول أعوذ بالله من الشيطان الأعور الرجيم ومن أبناءه وجنده .

الابن الرابع اسمه مسْوَط :

يختص هو وأبناءه وجنده بالكذب كبيره وصغيره بل تبلغ به الجرأة وبأبناءه وجنده إلى حد التشكل في صورة رجل يجلس في مجلس ويفتري الكذب ، أو يطلق إشاعة يرددها الناس دون تبصُّر ، ولو سألت أحد مروجي تلك الإشاعة عن مصدرها لقال لك سمعتها من شخص لا أعرفه في مجلس ما .. فيقوم بدوره توصيل رسالة الشيطان إلى المجتمع وبالتالي يكسب على نفسه آثام تلك الإشاعة .

وعلاج ذلك : إذا أحسست به أن تقول أعوذ بالله من الشيطان مسوط الرجيم وأبناءه وجنده .

لإبن الخامس  اسمه زلنبور :

وهذا يختص هو وأبناءه وجنده .. الإشراف على الأسواق وهم من وراء الغش ، والشجار، والعراك ، والشتائم ، والسباب ، والتضارب ، والتقاتل.

علاج ذلك : إذا أحسست به أن تقول أعوذ بالله من الشيطان زلنبور الرجيم وأبناءه وجنده .

ومما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من تعيين وظيفة الشيطان واسمه ما رواه مسلم رحمه الله في صحيحه: حدثنا يحيى بن خلف الباهلي ، وحدثنا عبد الأعلى عن سعيد الجريري عن أبي العلاء: أن عثمان بن أبي العاص أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ، إن الشطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي!! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  ذاك شيطان يقال له خنزب .

فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه ، واتفل عن يسارك ثلاثا  قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني .

اين يقع مقر الشيطان :

للشيطان مقر على وجه البحر يجلس عليه ويبعث سراياه يلقون بين الناس الشر والفتن .

Advertissement

روى الإمام أحمد عن جابر بن عبد الله : قال رسول الله ص : ( عرش إبليس في البحر يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة .. أعظمهم فتنة للناس ) .

والدليل على ذالك روى عن أبي سفيان عن جابر .

عن النبي ص أنه قال { إن الشيطان يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه في الناس فأقربهم عنده منزلةً أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول مازلت بفلان تركته وهو يقول كذا وكذا . فيقول إبليس لا والله ماصنعت شيئاً ويجيء أحدهم فيقول ماتركته حتى فرقت بينه وبين أهله فيقربه ويدنيه ويقول : نعم أنت، أي أنت الذي تستحق الإكرام ) رواه الإمام أحمد.

والله اعلى واعلم وسبحان الله نتمنى ان يكون الفديو قد نال اعجابكم ولاتنسوا ان تتعوذوا من الشيطان الرجيم ولاتنسوا الاعجاب بالفديو وعمل اشتراك بالقناة

‫0 تعليق