فوائد حليب جوز الهند للجسم والبشرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

يتم صنع حليب جوز الهند من حبة جوز الهند الناضجة، وهو من ثمار شجرة جوز الهند الاستوائية الشهيرة، ويتميز حليب جوز الهند بقوام كثيف كريمي غني، وهو يختلف عن ماء جوز الهند، لأن ماء جوز الهند يتواجد داخل الثمرة، أما حليب جوز الهند يتم صنعه عن طريق خلط لب جوز الهند الصلب بالماء، لذلك يحتوي ماء جوز الهند على فوائد غذائية أقل بكثير من حليب جوز الهند.

ويحتوي حليب جوز الهند على عدة مكونات غذائية مهمة للجسم، مثل الدهون، البروتين، الكربوهيدرات، الألياف، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس، المنغنيز، السيلينيوم، الفيتامينات C و E و B1 و B3 و B5 و B6 بالإضافة إلى السيلينيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

مزيل المكياج

يمكنك استخدام حليب جوز الهند لإزالة المكياج بخلطه مع زيت زيتون، سوف ينظف وجهك ويغذيه بعمق. 

مقشر للوجه

يمكن استخدام حليب جوز الهند كمقشر لطيف للوجه.

يمنع الشيخوخة المبكرة

يحتوي حليب جوز الهند على فيتامين ج الذي يساعد في الحفاظ على مرونة وشباب الجلد، كما أنه غني بالنحاس، مما يمنع التجاعيد وترهل الجلد والبقع العمرية، ويمكنك خلطه مع اللوز المنقوع والمطحون، ثم وضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

يعالج حروق الشمس

يساعد وضع حليب جوز الهند على علاج حروق الشمس، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لذلك يهدأ الألم والتورم والاحمرار.

يرطب البشرة

يحتوي حليب جوز الهند على المغذيات والدهون التي تساعد على تنعيم خلايا الجلد وترطيبه، لذلك سوف تجدين حليب جوز الهند كمكون في المرطبات التي تحافظ على البشرة الجافة، ضعي القليل على يديكِ ووجهكِ سيمنحهما الترطيب العميق.

يعالج الأمراض الجلدية

يساعد حليب جوز الهند على علاج الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية، وتساعد الأحماض الدهنية الطبيعية في حليب جوز الهند على علاج البشرة الجافة والمتهيجة وإزالة البكتيريا.

يعالج الالتهابات الجلدية

يحتوي حليب جوز الهند على خصائص مهدئة ومرطبة تجعل البشرة ناعمة ونضرة، كما يساعد في تهدئة التهيج.

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية

Advertissement

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يمكن استخدام حليب جوز الهند كمطهر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، فهو لا يسبب سد المسام، كما يمنع ظهور حب الشباب ويرطب البشرة الدهنية بدون ترك ملمس دهني. 

‫0 تعليق