لا تضع أبداً هذه الأطعمة الـ 14 في ثلاجتك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

من المعروف أن الثلاجة هي أداة لحفظ الطعام لأطول فترة ممكنة، ويمكننا أن نفعل ذلك مع أغلب الأطعمة، حيث أننا لا نستطيع الاحتفاظ باللحوم أو منتجات الألبان أو أنواع عديدة من المنتجات الأخرى بدون الثلاجة، لذلك تعتبر الثلاجات معجزة حديثة أحدثت تغيير كبير في الطريقة التي تأكل بها الناس.

ولكن تم اكتشاف مجموعة من الأطعمة التي تفقد نضارتها إذا وضعت في الثلاجة، وذلك لأن في بعض الأحيان يقلل تبريد الطعام من النكهة الطبيعية له أو يغير القوام.

هناك 14 من أنواع الأطعمة التي لا يمكنك أن تضعها في الثلاجة، ويجب أن تعرفهم لتحسين طبخك والاستمتاع بطعامك أكثر، وإذا كنت قد وضعت الرقم 9 في الثلاجة فربما لم تتذوق هذا الطعام اللذيذ من هذا النوع من قبل.

يمكن أن يساعدك تخزين الأطعمة التالية في درجة حرارة الغرفة على تجنب إهدار الكثير منهم.

1- البطاطس:

من الأفضل أن تقوم بتخزين البطاطس في بيئة باردة ومظلمة، لكن الثلاجة باردة جداً، والحرارة الباردة تعمل على تحطيم النشا في البطاطس، مما يسبب ملموساً غير سار عند تناول البطاطس.

يبدأ النشاط الخاص بالبطاطس أيضاً في التحول إلى السكر داخل الثلاجة، وذلك يؤثر على النكهة الطبيعية البطاطس.

2- البصل:

سوف يفسد البصل بسرعة أكبر في الثلاجة مقارنة بوضعه خارج الثلاجة، وسيصبح متعفن بسرعة كبيرة إذا تم وضعه في الثلاجة، لذلك من الأفضل تخزين البصل في درجة حرارة الغرفة، ولكن يجب أن تحفظه بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

ولكن بعد تقشير البصل وتقطيعه ستحتاج إلى تبريده، ويمكنك أن تفعل ذلك من خلال وضعه في كيس قابل للغلق وتخزينه في درج الخضروات داخل الثلاجة.

3- الثوم:

يفقد الثوم طعمه إذا تم تخزينه في الثلاجة، وللحفاظ على هذا المذاق اللاذع للثوم يجب أن تحتفظ به في وعاء بارد وجاف مع بعض التهوية.

الحقيبة الورقية هي أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها لحفظ الثوم، ولكن الثوم يبدأ في التحلل بمجرد أن تقوم بتقشير الرأس، لذلك يجب أن تتأكد من استخدام فصوص الثوم في خلال 10 أيام فقط.

4- البطيخ:

البطيخ الكامل مثل الشمام والبطيخ والعسل طعمه سوف يكون أفضل إذا قمت بتخزينه في درجة حرارة الغرفة، وتشير بعض الأبحاث إلى أن البطيخ المبرد سوف تختفي منه مضادات الأكسدة بشكل أسرع، لذلك فإن تناوله في درجة حرارة الغرفة يجعل الفاكهة صحية أكثر أيضاً، ولكن بعد تقطيعه يمكنك أن تقوم بتخزينه في الثلاجة لمدة من 3 إلى 4 أيام.

5- العسل:

سوف يتبلور العسل إذا قمت بحفظه في الثلاجة، وسوف يصبح وصلباً وبه حبيبات، لذلك يكاد يكون من المستحيل استخدامه بعد تخزينه في الثلاجة.

إذا كنت تريد أن تحتفظ العسل لفترة طويلة حقاً يجب أن تقوم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة، ويمكن استعادة العسل المتصلب عن طريق تسخين زجاجة العسل بلطف في ماء دافئ.

6- الخبز:

الخبز قابل للتلف نسبيًا بشكل عام عند تخزين في الثلاجة، حيث أنه لا يدوم كثيراً عند الناس الذين يضعونه في الثلاجة، وذلك بسبب نمو العفن، وأيضاً تبريد الخبز يجففه، لذلك لن تستطيع أن تستمتع به على أي حال.

لذلك من الأفضل تخزين الخبز في درج الخبز أو في خزانة الطعام، وإذا كنت بحاجة إلى إطالة عمرها ، قم بتجميده ثم تسخين أرغفة الخبز عند الحاجة.

7- المكسرات:

إذا وضعت المكسرات في الثلاجة فإن ذلك يطيل من صلاحية استخدامها وذلك عن طريق منع الزيوت الموجودة بها من التلف، ولكن مع ذلك لن ترغب في تناولها مبردة، وذلك لأنها تميل إلى فقدان نكهة الجوز المميزة، وأيضاً تكتسب روائح الأطعمة الأخرى التي توجد في الثلاجة.

من الأفضل أن تقوم بتخزين المكسرات في وعاء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة، ولإستعادة المكسرات التي تم تبريدها يمكنك أن تقوم بتحميصها في مقلاة جافة قبل تناولها.

8- القهوة:

إذا كنت تحب القهوة فأنت تعلم أن هناك فرقاً كبيراً بين القهوة الرائعة والقهوة السيئة.

سيؤدي تبريد حبوب القهوة سواء كانت كاملة أو مطحونة إلى تكثيف الماء بها، مما يجعل ذات طعم سئ للغاية، لذلك عليك أن تحتفظ بحبوب القهوة في وعاء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة بدلاً من تبريدها في الثلاجة.

9- الطماطم:

في حين أن الكثير من المنتجات تعمل بشكل أفضل في الثلاجة فمن الأفضل تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة.

فإذا كانت الطماطم غير ناضجة يمكنك أن تضعها على في أي مكان مشمس، ولكن إذا نضجت بشكل زائد عن المطلوب يجب أن تقوم بطهيها بسرعة، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتخزينها في الثلاجة.

10- الصلصة الحارة:

يمكنك أن تقوم بتخزين الصلصة الحارة في الثلاجة، ولكن يجب أن تعلم أن بعض الحرارة الحارة للفلفل سوف تفسد لذلك ليس هناك حاجة لتبريد الصلصة الحارة، وذلك حفاظاً عليها.

11- الشيكولاتة بالبندق:

يمكنك استخدام الشيكولاتة بالبندق بنشرها على البسكويت أو الخبز المحمص أو الفاكهة، ولكن عندما تحتفظ بها في الثلاجة فإنها تصلب ولا تسطيع نشرها.

تفقد الشيكولاتة بالبندق نكهتها المميزة عند وضعها في الثلاجة، ويمكنك أن تحتفظ بها في أي علبة غير مفتوحة لمدة شهرين، والحاويات المفتوحة آمنة لمدة شهر فقط.

12- التفاح:

يمكنك تبريد التفاح في الثلاجة إذا كنت تفضل تناوله باراً، ولكن لا داعي لذلك، وذلك لأن التبريد يجعل التفاح ذو نسيج هش.

التفاح فاكهة لذيذة يمكنك عرضها على الطاولة لبضعة أسابيع، وبعد هذه المدة يمكنك وضعه في الثلاجة لتمديد حياته لبضعة أيام أخرى.

13- الافوكادو:

قد يكون من الصعب اصطياد الأفوكادو عند نضجه، وهو غير جيد عندما يكون صلب للغاية أو طري للغاية، حيث أن تناول الأفوكادو الناضج يشبه تناول البطاطس النيئة.

Advertissement

ومع ذلك ، من الجيد أن تقوم بتبريد الأفوكادو إذا كان قد نضج بالفعل، ولكنك لا تستطيع استخدامه، و التبريد في هذه الحالة سوف يجعله صالح للاستخدام لبضعة أيام إضافية.

14- التوت:

التوت لا يدوم طويلاً بعد قطفه ، لذا من الأفضل شرائه في اليوم الذي تريد تناوله فيه بدلاً من تخزينه.

ومع ذلك، يمكنك وضعه في الثلاجة أفضل إذا كنت ستحتفظ بالتوت لبضعة أيام إضافية، ومع ذلك فإن التوت يصبح متعفناً بسرعة كبيرة بمجرد أن يصبح رطباً، لذلك لا تشتري منه كمية كبيرة أبداً وتقوم بتخزينها.

‫0 تعليق