مدينة بورصة (تركيا)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

تقديم: كما تحدثنا في مقال سابق، فإن الدراسات الجديدة، و الإحصائيات المعاصرة، تؤكد أن دولة تركيا تعتبر صاحبة الرتبة الأولى عالميا في السياحة، حيث تتوفر على مجموعة من المدن والمراكز السياحية الكبيرة والمهمة، والتي تعطيها هذه القوة وهذه الرتبة، ومن بين أشهر هذه المدن وأهمها، مدينة بورصة التركية، التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

التعريف بمدينة بورصة:

تعريف عام:

تقع مدينة بورصة، في محافظة بورصة التركية، وتحديدا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة التركيتين، وتعد واحدة من أكثر المناطق الصناعية والحيوية في البلاد، والتي تساهم في الحركة الاقتصادية، إضافة إلى كونها وجهة سياحية مهمة لعشاق السياحة في دولة تركيا الأروبية، كما تعتبر المدينة رابع مدينة تركية من حيث الكثافة السكانية، حيث يتخطى عدد سكانها المليون نسمة اعتمادا على الإحصاء الصادر سنة 2010.

المناخ:

 بالنسبة لمناخ مدينة بورصة ومحافظة بورصة عموما، فهو مناخ معتدل عموما، يتميز بالحرارة المرتفعة صيفا، والأمطار الغزيرة والثلوج شتاء، وهو ما يجعل المدينة مناسبة لقضاء العطل وكذلك الاستجمام والترويح عن النفس في جميع الفصول.

الطبيعة:

من حيث الطبيعة فإن مدينة بورصة تحتفظ بمعظم الصفات الجغرافية السّائدة في المحافظة التي تنتمي إليها، وذلك لكونها قريبة من بحر مرمرة الواسع، وقربها من جبل أولوداغ الشهير، وهذا ما يجعلنا نصنف جغرافيتها وتضاريسها بكونها متنوعة شاملة لجميع متطلبات السياح وأهدافهم السياحية الطبيعية الجبلية والساحلية.

أهم المناطق:

Advertissement

تحتوي منطقة بورصة على عديد من المراكز والمناطق السياحية المهمة والتي نذكر من بينها:

  • متحف إيزنيك: وهو متحف تاريخي، يؤرخ لفترة الإمبراطورية العثمانية وتحديدا لفترة حكم السلطان مراد، الذي قام بتشييده من أجل أمه، ولا زال صرحه ثابتا وشاهدا على فترة تاريخية مهمة للحضارة التركية.
  • ينابيع أويلات: وهي مجموعة من الينابيع الطبيعية، التي تنتج مياها علاجية، ترتبط بأسطورة تاريخية، تتعلق بشفاء أميرة بيزنطية من مرضها بسبب هذا الماء، و تتميز بجمالية منظرها وعذوبتها وسمعتها العلاجية.
  • جبل أولدغ: وهو جبل شاهق يقع في بورصة، و يتميز بتساقط الثلوج الكثيفة عليه، وتنظيمه لمجموعة من مسابقات التزلج على الجليد، والتي تحظى بسمعة وطنية ودولية مهمة.

‫0 تعليق