ماهي أجمل المدن سياحية في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

رصد ما هي أجمل مدن العالم أمراً ليس هيناً؟ ولكن يمكن معرفة أجمل المدن السياحية بواسطة حصر أعداد ما استقطبته المدن السياحية حول العالم على مدار عام طبقاً لما ذكرته منظمة السياحة العالمية. وبذلك تصبح فرصة تحديد أجمل المدن السياحية أو أجمل مدن العالم بشكلٍ عام شيء مرصود للجميع.

تتغير معايير أجمل المدن السياحية في العالم  في المدن المعينة وانعاش اقتصادها بعد الركود أو بعد خروجها

 أجمل المدن السياحية من حيث الطبيعة وملائمتها للرحلات العائل

– نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية

 

أجمل مدينة في العالم لواحدة من أجمل دول العالم وأكثرها رقياً وتطوراً حضارياً. تقع نيويورك ثاني أفضل مدن الولايات المتحدة الأمريكية على 3 جزر شمال شرق البلاد بين العاصمة واشنطن وبوسطن، وتتمتع بعدد لا حصر له من المعالم السياحية الأشهر في العالم، والتي يقع أغلبها على مسافات بسيطة يُمكن قطعها بسهولة بالسيارة، ما يجعلها أسهل وسيلة للمرور وإلقاء نظرة سريعة على معالم المدينة الرئيسية.

دبي في الإمارات

دبي ثاني أكبر المدن الإماراتية المُطلة على الخليج العربي مساحة وأكبرها سكاناً، وواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح، لما تتمتع به من مظهر غربي أنيق بروح عربية شرقية أصيلة.

فمنذ سنوات تسعى دبي لصُنع نهضة هندسية ومعمارية لا مثيل لها عالمياً، ببناء كل ما هو غريب ومُدهش لافت للأنظار، بدايةً من برج خليفة أعلى ناطحة سحاب بالعالم، ثم برج العرب، ثم أكبر جزيرة نخيل اصطناعية ترفيهية بالعالم.

باريس في فرنسا

باريس العاصمة الفرنسية، أكبر وأجمل مدن السياحة في فرنسا ومركزها السياسي والاقتصادي والثقافي. تقع باريس شمال البلاد على مقربة من القناة الإنجليزية، ويُقسّمها نهر السين إلى جُزأين، وقوامهما 20 حي.

تم تأسيس المدينة خلال القرن 19 على يد المعماري الفرنسي هوسمان، لتضم مجموعة من أشهر وأهم وأعرق المعالم التاريخية في العالم، والتي جعلت منها أجمل مدن العالم السياحية التي يأتيها السياح من كل حدبٍ وصوب ولا تنقطع عنها الزيارات طيلة العام.

مدينة إنسبروك فى النمسا

مدينة إنسبروك هى مدينة نمساوية، و ايضاً هى عاصمة لولاية تيرول الموجودة فى غرب النمسا. تعتبر مدينة إنسبروك فى دولة  النمسا من واحده من اجمل مدن العالم التى تتميز بالروعة و الجماله، فهى تتميز بامتزاج الطبيعة و جبال الالب البيضاء مع اسلوب الحياه الملون الظاهر فى بيوت و منازل المدينة. و يعطى هذا المزيج نوع من الروعة و الجمال فهو يشبه لوحة فنية على الحقيقة و هذا يظهر فى الصور التى سوف تستعرضها فيما بعد و التى تظهر جبال الالب بجانب المنازل الملونة الجميلة. و تعتبر مدينة إنسبروك من اكثر عوامل الجذب المهمة فى النمسا فهى تحتوى على التلفريك الى يستطيع السياح ركوبه و ماهدة معالم المدينة السياحية و فى منظر و اطلاله فاقت الخيال. كما يمكنك ان تتناول مشروبك المفضل او وجبتك المفضلة فى احد المطاعم الموجودة فى مدينة إنسبروك و التى تتميز بمذاقها الرائع.

·        
جزيرة بورانو فى إيطاليا

توجد جزيرة بورانو فى شمال بحرة و مدينة البندقة فى إيطاليا. تعتبر جزيرة بورانو هي جزيرة قديمة للصيد يمكن بكل سهولة الوصول إليها عن طريق القوارب الموجودة فى الجزيرة. و تشتهر إيطاليا بانها دولة سياحية رائعة وبها مدن من اجمل مدن العالم و بالتاكيد بما ان جزيرة بورانو هى جزء تابع لدولة إيطاليا فهى منطقة سياحية بكل المقاييس

. ميلووكي – الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة ميلووكي، هي أكبر مدن ولاية ويسكونسن الأمريكية وتطل على بحيرة ميتشجان، وتعد موطنا للمتاحف الثقافية المختلفة وتضم أكثر من 105 ميلا من ممرات الدراجات التي تسمح بممارسة الرياضة.

. بلباو – إسبانيا

فازت مدينة بلباو الإسبانية بجائزة أفضل مدينة أوروبية لعام 2018، وذلك لكونها موطنا للمطاعم الراقية وتمتعها بهندسة معمارية مذهلة.

. بوريرام، تايلاند

تعد مقاطعة بوريرام موطنا لبعض أقدم الآثار في جميع أنحاء تايلاند، ما يجعلها محط أنظار الزائرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الحضارات القديمة والإطلاع على أسراها.

ويعتبر مجمع Phanom Rung أشهر نصب تذكاري بالمقاطعة والذي يمكن يمكن مقارنته بفخامة مجمع Angkor Wat في كمبوديا.

فضلاً عن ذلك تشتهر المقاطعة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تتيح للسياح الجمع بين متعة الطبيعة والمباني الأثرية.

. صنبيري – أستراليا

تقع ضاحية صنبيري على مسافة قصيرة بالسيارة شمال غرب ملبورن، وهي تشتهر بالحياة البرية والهندسة المعمارية من العصر الفيكتوري.

وتشتهر مدينة لبورن بممارسة رياضة الكريكت حيث تستضيف أكبر المناسبات العالمية مثل كأس العالم للكريكت.

– ميلان في إيطاليا

ميلانو أو ميلان ثاني أكبر مدن إيطاليا سكاناً ومن أفضل مدن السياحة في إيطاليا ككل، وواحدة من أفضل وجهاتها السياحية، بل ويُمكن اعتبارها أجمل مدينة في العالم لأولئك الذين يهوون مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية؛ حيث يُمكنك خلالها العثور على أكبر بوتيكات الأزياء وأشهر علاماتها التجارية: في بريرا، فيا مونت نابليون، جاليري فيتوريو إيمانويل الثاني، وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك تحتضن ميلانو مجموعة من أجمل معالم جذب السياحة في إيطاليا والعالم، بفضل ما يُميّز مبانيها من فن وهندسة معمارية بديعة كما هو الحال في كاتدرائية دومو، لاسكالا، دار الأوبرا حيث يُمكنك أيضاً حضور عرض فني راقي، ثم اختتام يومك بإحدى حانات نافيجلى قلب ميلانو النابض في ساعات الليل

– مكة في السعودية

تعتبر مكة من أهم مدن السعودية بالأخص ومدن العالم ككل، وذلك بسبب قُدسيتها الدينية العالية لدى المسلمين كمسقط رأس النبي محمد (ص) في السعودية، وموطن لأهم المعالم الدينية الإسلامية في العالم، والتي يتم خلالها إتمام أركان الحج والعمرة مثل المسجد الحرام، الكعبة المُشرفة، الصفا والمروة، بئر زمزم.

 

سيول في كوريا الجنوبية

سيول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة التناقضات بالنسبة للآسيويين، بينما تُصنّف كواحدة من أفضل مدن العالم سياحياً وصناعياً، بفضل تقدُّمها التقني وشهرتها في مجال صناعة وتسويق الأزياء.

Advertissement

على نحوٍ آخر تتمتع سيول بتاريخ وتراث عريق، تاركاً بصمته على معابدها وقصورها، وحتى منازلها الخشبية التقليدية ذات الهندسة المعمارية الأنيقة والراقية، هذا إلى جانب مُنتزهاتها وحدائقها الغنّاء ومسارات جبالها وضفاف أنهارها التي تكتسب شعبية واسعة بين سكانها وزوارها من السياح الأجانب، كوجهات مثالية للتريُّض والتنزه وركوب الدراجات

اسطنبول في تركيا

تعتبر اسطنبول أكبر المدن السياحية في تركيا، وثاني أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية والخامسة عالمياً، وفي الوقت ذاته هي واحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم، لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم بفضل ما تواتر عليها من حضارات إنسانية، ولكونها بمثابة البرزخ الذي يربط قارتين مُختلفتين ثقافياً وحضارياً

‫0 تعليق