ماهو الغذاء الذي يسمن الوجه؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

الكثير من الناس التي تواجه مشكلة في نحافة وجهها المشكلة التي تتسبب في مظهر غير مرغوب به من قبل صاحب الشخص الذي يمتلك وجه نحيف، الذي غالباً ما يكون أصحاب الوجه النحيف هو ضعف جسدهم أو تأثيرات صحية تتسبب في نحافة وجههم أو بسبب أتباع نظام غذائي يتسبب من وراءه نحافة الوجه، وذلك الشيء ليس رغبة الشخص لأن دائماً أغلب الناس تفضل أن تكون ذات جسم نحيف ووجه سمين، إضافة إلى ذلك يكون لديهم رغبة في تسمين الوجه ولكن بطرق طبيعية كالغذاء، وهذا السبب الذي يدفعهم لطرح سؤالهم دائماً عن ما هو الغذاء الذي يسمن الوجه؟ ويكون البحث عنه بشكل كبير، ولهذا سوف نُجيب عليه هنا وبمتابعتك لقراءة المقال للنهاية ستتعرف بأكبر قدر ممكن عن الأطعمة التي يمكنها وبكل سهولة تسمين وجهك بصورة طبيعية

.

غذاء البطاطا لتسمين الوجه:

تحتوي البطاطا على معادن وفيتامين أ وكربوهيدرات وبيتا كاروتين مما يجعلها غذاء صحي ومفيد ومن أحد أنواع الغذاء التي تسمن الوجه بفاعلية وبشكل آمن، ويمكن الحصول على وجه سمين من خلال خلط القليل من البطاطا المهروسة مع حليب وعسل أبيض والقليل من الزبدة ووضعهم في صينية وتدخل للفرن لمدة ربع ساعة وبعدها تصبح جاهزة للأكل، ويفضل التناول منها يومياً في الصباح حتى يتم الحصول على وجه سمين بالشكل المرغوب به.

غذاء الطماطم الذي يسمن الوجه:

دائماً ينصح بتناول الطماطم للكثير من المشاكل التي يُعاني منها الناس جسدياً ولكن ما لا تعرفه أن الطماطم وسيلة مضمونة لتسمين وجهك سريعاً.

فهي تحتوي على الحديد وفيتامين أ، ب، ج، وبوتاسيوم، ومغنيسوم، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة، فإن كل هذة المحتويات تُعد مهمة جداً للحصول على وجه سمين.

فهي دائماً تدخل كنوع من الفواكه اللذيذة بعض الناس تظن أنها نوع من الخضراوات لكنها فاكهة من حيث طعمها وشكلها، وينصح بتناول حبتين من الطماطم كل يوم صباحاً لتحصل على وجه سمين.

غذاء البطاطس لتسمين الوجه:

البطاطس بها فيتامين ك وسعرات حرارية عالية لأنها مليئة بالكربوهيدرات، فهي لديها فوائد كثيرة ومن أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها للحصول على وجه سمين عن طريق تقطيع بطاطس بدون تقشيرها ولكن يجب غسلها جيداً سابقاً ثم ترص في صينية ويصب عليها القليل من زيت الزيتون وملح وفلفل اسود ويقلبوا جيداً ثم توضع الصينية بالفرن على نار متوسطة حتى تنضج ثم يتم تناولها حسب الرغبة، ومع الاستمرار لمدة أسبوع ستجد الفرق واضح جداً ووجهك بدأ يسمن.

غذاء الحبوب لتسمين الوجه:

يُنصح لمن يرغب في تسمين وجهه أن يتناول الحبوب الكاملة فهي لها دور قوي وفعال في تسمين الوجه، وهذا لأنها بها كربوهيدرات بنسبة مرتفعة ودهون بنسبة منخفضة الأمر الذي يجعلها مفيدة وصحية جداً وتساهم في حل مشكلة الوجه النحيف وتجعله يسمن بالشكل المتوسط الذي يفضل أن يكون به الشخص الذي يرغب في تسمين وجهه.

ويمكن استخدام الحبوب لتسمين الوجه عن طريق وضع كمية من الحليب في قدر ووضعه على النار حتى يبدأ في مرحلة الغليان ثم يتم وضع كميات متساوية من الشوفان الخشن وجنين القمح المجروش  وحبوب الشعير ويقلب على النار حتى يجف الحليب وتنضج الحبوب، وبعدها يتم تناول بمقدار طبق منها صباحاً وطبق مسائاً يومياً.

غذاء فول السوداني والشكولاتة لتسمين الوجه:

يمكنك إعداد طبق البروتين السائل بالفول السوداني والشكولاتة للحصول على وجه سمين وبإضافة الزبادي والعسل الأبيض لهذه المكونات ستحصل على نتيجة مُبهرة في وجهك.

وذلك لأن هذا الطبق من أنواع الغذاء الذي يجب الاعتماد عليها بشكل جزئي لتسمين الوجه لأنه مليء بالبروتينات التي يكون الوجه بحاجة إليها لكي يسمن بشكل صحي.

ولكي تحصل على طبق البروتين قم بوضع القليل من الفول السوداني المطحون في الخلاط مع الزبادي والعسل شوكولاتة مفرومة ويتم خفقهم بالخلاط حتى يصبح خليط ناعم وتؤكل بأضافة القليل من الفول السوداني المجروش، ويفضل أن تتناول هذا الغذاء أربع مرات كل أسبوع.

غذاء التفاح لتسمين الوجه:

يعمل التفاح كمضاد طبيعي للأكسدة ويمتلك خاصية قوية في تسمين الوجه لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة والتي يكون الوجه دائماً بحاجة إليها، كما أن التفاح به أيضاً المادة المعروفة بإسم الكولاچين وأيضا مادة الإيلاستين، حيث أن هذه المادتان هما الذين يمتلكون خاصية تسمين الوجه، ولهذا ينصح من لدية رغبة في الحصول على وجه سمين يجب تناول التفاح مرتين يومياً باستمرار.

غذاء عسل الأسود والحلبة الحصى لتسمين الوجه:

يعمل العسل الأسود مع الحلبة الحصى على معالجة النحافة التي يتعرض لها الوجه، قم بعمل مشروب ساخن من الحلبة وإضافة عليه عسل أسود وشربه يومياً قبل أن تنام مباشرةً.

أسباب تعرض الوجه للنحافة:

Advertissement

يوجد أسباب عديدة لتعرض الوجه للنحافة الشديدة التي تتسبب في الانزعاج ومن أهم هذه الأسباب:

  • التعرض للاكتئاب.
  • عمل مجهود قوي و التعرض للإرهاق والاضطراب والتعب.
  • عدم الاعتناء بتغذيتك واتباع نظام غذائي غير صحي أو قاسي الذي في النهاية يعرض صاحبه لنحافة وجهه.
  • وضع مستحضرات تجميلية على الوجه بكثرة.
  • عدم الانتظام على تناول الفواكه المليئة بالفيتامينات وعناصر التغذية الهامة وكذلك الخضروات.
  • عدم عمل تمارين رياضية.
  • السهر باستمرار.
  • عدم شرب الماء بكميات يومية كافية، مما يتسبب في تعرض جلدك للشحوب والجفاف.
  • قلة الفيتامينات الهامة للجسم كفيتامين A,C.

وفي النهاية عزيزي القارئ إذا كنت ممن يتساءل عن ما هو الغذاء الذي يسمن الوجه؟ يمكن إتباع الغذاء الذي تم ذكرة وستحصل على نتائج سترضيك، بالإضافة إلى تجنب ما يتسبب في تعرض وجهك إلى النحافة، حيث أن هذة الأسباب تكون أكبر ضرر في نحافة وجهك ولهذا عليك أن تجتهد بأن تنهي بقدر الأمكان كل هذه الأسباب.

‫0 تعليق