كيف تجذب الطاقة الاجابية الى حياتك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

قام المؤلف العالمي ومدرب الحياة غاري كوين بإعطاء محاضرة عن اكتساب الطاقة الإيجابية، وطلب من جميع الحاضرين أن يرددو كلمة نعم بصوتٍ واحد مراراً و تكراراً، حيث أوضح لهم أن لهذه الكلمة التأثير الكبير في جذب الفرص للمرء وما يرغب به فعلاً، كما من شأنها أن تزيل الكثير من العوائق وإعطاء طاقةً إيجابية للأشخاص، ومن الأمور أو الممارسات التي من شأنها إكساب الشخص طاقة إيجابية الآتي

يوجد بعض الطرق التي يمكن عن طريقها جذب واكتساب الطاقة الإيجابية في الحياة الشخصية ومنها

نصائح لجذب الطاقه الإيجابيه

تأمل لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية

يمكنك الحصول على الطاقة من التأمل والتنفس العميق بحيث تأخذ شهيق طويل مدة 7 ثواني ويتم حبسه مدة 6 ثواني وأخيرًا الزفير 7، مع أهمية تركيز التفكير على أشياء جميلة ومفرحة.

– عليك بالنوم المريح والكافي

خلال النوم يحصل الجسم على الراحة، لكن ماذا لو لم يكون هذا النوم بالكفاءة التي تضمن هذه الراحة والتخلص من السموم، والحصول على طاقة إيجابية؟ عندها ستستيقظ متعب ومنهك، وستشعر بالنعاس طوال اليوم على الرغم من أن ساعات النوم التي حصلت عليها هي ضمن المعدل الطبيعي، لذا عليك البحث عن السبب الذي يعكر صفو نومك والبحث عن الحل، وجرب النقاط التالية:

– التخلص من الحقد

الحقد والكره من أقوى المشاعر التي تمتلك القدرة على تحطيم الطاقة الإيجابية وتحويلها إلى سلبية، وهذا ما يفسر الشعور بالضيق أو الرغبة بالغضب والصراخ أو الانتقام وإلحاق الأذى بالأشخاص الأخرين، وهذا يعمل على استنفاذ طاقتك وسحبها، لذا وحتى تتمكن من شحن نفسك بالطاقة الإيجابية الصافية عليك التخلص من الحقد بشكل كامل، ويمكن أن تتعرف إلى الطرق الفعالة في ذلك من خلال قراءة: التسامح والعفو سبيل الإصلاح.

– المشي بمفردك لربع ساعة

إن المشي لربع ساعة بشكل يومي وبمفردك يضمن لك الحفاظ على صحة قلبك ووزنك المثالي باعتباره من أفضل وأسهل أنواع الرياضة، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بمراجعة أفكارك وفهم ما يجري حولك بشكل موضوعي أكثر وستكون قادر على تنظيم أمورك بالشكل الصحيح ما ينعكس إيجابًا على طاقتك

  • – العثور على مسار التحسين الذاتي

 يجب على الشخص حتى يجذب الطاقة الإيجابية لحياته بأن يجيد اختيار مسار التحسن الذاتي الخاص به، فقد يجد ذلك عن طريق أخذ دورات، أو قراءة الكتب، أو الانضمام لمجموعات دعم ومساعدة، بهدف الحصول على بعض الدعم العاطفي من الآخرين والذي قد يساعده في إعادة توجيه حياته نحو التفاؤل وصنع السعادة بإجراء التغييرات المختلفة على نفسه

-على الفرد أن يعلم أن جميع الأسر تعاني من وجود الخلافات والمشاكل، ولذلك عليه أن يعطي نفسه الوقت الكافي مع عائلته، كالجلوس على طاولة الطعام مع العائلة مثلاً.

-الانضمام إلى المجموعات التي تقدم المساعدات الذاتية، وتطبق برامج مختلفة، وتعطي الدعم العاطفي للشخص، وتساعده على إعادة توجيه حياته.

-ترك كل الأمور التي لم تعد تؤدي أي فائدة في الحياة، والتخلص من كل المشاعر السلبية كالحزن، والغضب، والاستياء، والغيرة، والشعور بالذنب.

 تخصيص مساحة في البيت للاسترخاء، والراحة، وشحن العقل والجسم، مع وضع ديكورات جميلة فيها إضافة الشموع.-

-النظر إلى أن كل يوم جديد هو بمثابة فرصةٍ جديدة.

-الاستمتاع بالطبيعية، فقد أثبتت الدراسات أن الهواء الطلق يخفف من التوتر، كما ويحسّن من مستوى الذاكرة ويعطي شعوراً بالتجديد.

  -الابتعاد عن الأماكن التى تسبب لك الضيق لأنها تشحنك بطاقات سلبية عليك أن تهرب منها على الفور.

– السير على التراب بقدم حافية يعمل على سحب الطاقات السلبية من الجسم كذلك.

– اللعب مع الأطفال واحتضانهم لأنهم يبعثون شحنات إيجابية بشكل مستمر وينشرون الفرحة والحب.

– السجود على الأرض كذلك يسحب الطاقة السلبية فى جسدك، لذلك متى شعرت بالضيق يمكنك أن تسجد على الأرض مباشرة لتتخلص من هذه الطاقات السلبية.

Advertissement

.

-التحدث مع أصدقاء إيجابيين، فعلى الشخص أن يحيط نفسه بأشخاص ينشرون الطاقة الإيجابية، يمكن عمل عصفٍ ذهني معهم للوصول إلى أفكارٍ جديدة أو طرح حلولٍ لمشكلاتٍ معينة. -ممارسة التمارين الرياضة مثل المشي، فمن شأن التمارين الرياضية أن تحرر الناقلات الكيميائية في الدماغ، وبالتالي التخفيف من المشاعر السلبية.

‫0 تعليق