قائمة مكونة من 10 أفلام عليك مشاهدتها إذا كنت تريد أن تصبح ناجحاً فى عملك وحياتك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

هناك من يعتبر الأفلام ثانى مورد للأفكار و التصورات بعد الكتب, فبعيداً عن كونها توفر نا المتعة و الترفيه فهى أيضاً تتوفر على العديد من الفوائد و تكسبنا دروساً مهمة للحياة, كما يمكنها أن تلهمنا و تؤثر على بعض قراراتنا المصيرية, و قد تضخ فينا جرعة من الحماس و التحفيز.

لهذا نعرض عليكم قائمة مكونة من 10 أفلام عليك مشاهدتها إذا كنت تريد أن تصبح ناجحاً فى عملك وحياتك :

Fight Club :أولا

يمكنك مشاهدة هذا الفيلم أكثر من مرة و فى كل مرة سوف تستخلص قيمة جديدة منه فهو يعتبر من أهم الأفلام تقديما لدروس النجاح فىالحياة, و أعظم درس يقدمه لك هذا الفيلم هو أنه يتوجب عليك تحرير نفسك من القيود و الأغلال التى يفرضها عليك نمط الحياة الحديثة وهى التى تقوم بسجن مواهبك و قدراتك و عواطفك, لهذا عليك استكشاف نفسك بين الفينة و الأخرى و تكون على أتم الاستعداد للتجارب المؤلمة و الخطيرة, كما أنه عليك استكشاف نفسك بعيداً عنعملك و وظيفتك ورصيدك البنكى.

 نادي القتال Fight Club قابل راوي القصة المصاب بالاكتئاب والأرق المزمن بائع صابون يدعى تايلور بوردن ،‏ وكوّنا معًا ناديًا تحت الأرض ذا قواعد صارمة وصارعا فيه رجالًا آخرين قد سأموا من حيواتهم العادية ،‏ ولكن علاقتهما بدأت تبلى عندما ظهرت مارلا وجذبت انتباه تايلور.

نبذة عن فيلم Fight Club :

إخراج: ديفيد فينشر .

سيناريو : جيم أوهلز

بطولة : براد بيت ،‏ إدوارد نورتون ،‏ هيليابونهام كارتر ،‏ جاريدليتو ،‏ ميت لوف آداي .

مدة الفيلم: 139 دقيقة .

Good Will Hunting :ثانيا

هناك أشخاص يتوفرون على مواهب و لكنهم لا يعرفون ذلك و يرون أنفسهم غير مستحقين للنجاح, هذا الفيلم مناسب لهذا النوع من الناس بحيث سيلهمهم كثيرا و يؤكد لهم أنهم أشخاص جديرون بالنجاح . 

 جود ويل هانتنج Good Will Hunting ، ويل هانتنج لديه معدل ذكاء عبقري لكنه اختار أن يعمل كحارس في جامعة ماساتشوستس إلى أن اكتشف البروفيسور جيرالد لامبو مواهبه وقرر أن يساعد شبابه الضال على استغلال إمكانياته .

فيلم دراما أمريكي صدر عام 1997م ، فاز الفيلم بجائزتين أكاديميتين عن أفضل ممثل مساعد وأفضل سيناريو ، وجائزة جولدن جلوب عن أفضل سيناريو ، وحصد أرباحًا هائلة تقدر بـ225.9 مليون دولار في مقابل ميزانية تقدر بـ 10 مليون دولار فقط.

 نبذة عن فيلم Good Will Hunting :

إخراج: جاس فان سانت .

سيناريو: مات ديمون ، بين افليك .

بطولة: روبين ويليامز ، مات ديمون ، بين أفليك ، ميني درايفر .

مدة الفيلم: 126 دقيقة .

The Social Network :ثالثا

الفيلم هو قصة حقيقية تحكى مسيرة نجاح مؤسس شبكة فيسبوك مارك زوكربيرج وهو فيلم ملهم لأى شخص يرى بأنه يستطيع النجاح فى الحياة.

هو فيلم من إنتاج عام 2010 يحكي الفيلم تأسيس موقع خدمة الشبكة الاجتماعية فيس بوك والدعاوي القضائية المتعلقة به، أخرج الفيلم ديفيد فينشر.

The Words :رابعا

يعرض هذا الفيلم صعوبة النجاح و بأنه ليس من السهل بلوغه و يجبرك أحياناً على التخلى عن بعض الجوانب فى شخصيتك و تقديم أفضل ما لديك من أجل النجاح فى عملك.

فيلم الكلمات أو فيلم The words ، هو أحد أفلام السينما الأمريكية ، والذي يقدم دراما ممتعة وفكرة غير متكررة عن قضية الانتحال الأدبي أو اللصوص الأدبية ، حيث تدور أحداث الفيلم حول كاتب فشلت كتاباته في تحقيق نجاح وشهرة ، فيضطر لسرقة كتابات أخرى ، وبنى نجاحه على كذبة دفع ثمنها غاليا فيما بعد ، فالنجاح يأتي من جهد وسعي شخصي.

نبذة عن فيلم The word:

إخراج : بريان كلوجمان ، لي ستيرنال .

إنتاج : مايكل بينارويا ، كازيانالويس ، تاتيانا كيلي ، لورا ليستر ، جيم يونج ، روز جانجوزا

سيناريو الفيلم : بريان كلوجمان ، لي ستيرنال .

طاقم التمثيل : برادلي كوبر ، زوي سالدانا ، اوليفيا واياد ، جيرمي ايرونس ، بين باريس ، دينيس كويد ، نورا ارنيزيدر.

تاريخ إصدار الفيلم : ٢٧ يناير عام ٢٠١٢ م .

مدة عرض الفيلم : ١٠٣ دقيقة بدون حذف .

تكلفة الفيلم : ٦ مليون دولار أمريكي .

أرباح الفيلم : ١٣ مليون دولار أمريكي .

أماكن تصوير الفيلم : تم تصوير الفيلم في مونتريال بكندا ، وفي نيويورك ، وفي باريس بفرنسا .

Limitless :خامسا

سيؤثر هذا الفيلم بشكل مباشر على حياتك عبر ضخ جرعة عالية من التحفيز بداخلك و توسيع آفاقك و إنارة عقلك و إدراكك للأشياء التى تقوم بمزاولتها فى حياتها. حتماً عليك مشاهدة هذا الفيلم الذى سيدفعك لإجراء بعض التغييرات و الإجراءات الجذرية فىحياتك .

 وهو فيلم إثارة أمريكي أخرجه نيل بيرغر سنة 2011، وبطولة برادلي كوبر وروبرت دي نيرو، قصة هذا الفيلم تتحدث عن مؤلف كتب (إدوارد مورا) يتناول حبة ترفع من فاعليته الفكرية، وباستعماله تتغير حياته كليا. 

The Secret :سادسا

يتوفر هذا الفيلم على شكل كتاب ورقى يحمل تصورا فلسفيا إيجابيا للحياة. كل من الفيلم و الكتاب يهدفان لمساعدتك لعيش حياة أفضل عبر تعليمك كيفية منح الطاقة و الاهتمام للحب و التعليم و السلام و الثقة و الابتعاد عن مشاكل العالم. سيمنحك هذا الفيلم الإلهام و التحفيز.

 هو فيلم وثائقي عُرض باللغة الإنجليزية يتحدث عن السر الذي أخفاه بعض الناس عن عامتهم كي يستأثروا بالمنافع العظيمة التي تأتي من وراء تطبيق هذا السر، السر الذي إن طبقته لم يعد شيء يقف بينك وبين كل أحلامك حتى المستحيلة منها، والتي تظن أنه لا يمكن أن تتحقق، إن هذا السر هو قانون الجذب الفكري. 

The Pursuit Of Happyness :سابعا

أبرز درس تتعلمه من هذا الفيلم الرائع هو أنه لا يجب عليك التخلى عن نفسك أبداً مهما كانت الظروف صعبة و قاسية ولا تسمح لأى شئ أو أى أزمة بأن تدمر أحلامك التى تسعى ورائها .

 السعي للسعادة أو البحث عن السعادة  The pursuit of happyness

هو فيلم سيرة ذاتية دراما أمريكي مستند على قصة كريستوفر غاردنر من إخراج جابريل موكينو، وبطولة ويل سميث، وابنه جيدن وصدر في سبتمبر 2006، الفيلم مبني على قصة حقيقية وهي قصة كريستوفر غاردنر والذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر ويقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليؤمن حياة كريمة لعائلته. 

The Wolf Of Wall Street :ثامنا

صحيح أنه يتضمن معلومات مفيدة حول أمور المال و عالم ومعارك البورصة و لكنه أيضاً سيساعدك على إعادة تقييم حياتك وتحديد ما تسعى إليه من أهداف بكل وضوح

. فيلم The wolf Of Wall Street، من الأفلام الأمريكية المميزة يقدم عبرة قوية ، عن نهاية الطمع والجشع ، وتدور أحداث الفيلم عن حياة رجل الأعمال جوردن بيلفورت ، والذي بدأ حياته كسمسار أسهم مالية .

ثم انساق لعمل جرائم احتيال وتزوير وتعاطي مخدرات ، حتى تم القبض عليه من قبل FBIالحكومة الفيدرالية ، وحكم عليه بالسجن وقرر بعد الخروج من السجن ، أن يغير حياته الفاسدة ويعمل ككاتب ، وتصبح كتبه الأكثر مبيعًا في أمريكا ، بل ويصبح متحدث ملهم وقوى في العديد من المؤتمرات .

 نبذه عن الفيلم 

إنتاج : مارتن اسكورسيزى ، ليوناردو ديكابريو ، ريزا ازيز ، أيما تيلينجر .

إخراج: مارتن اسكورسيزى.

سيناريو وحوار :رودريجوبريتو.

قصة الفيلم : مأخوذة عن كتاب بعنوان ذئب ول ستريت ، للمؤلف جوردن بيلفورت والذي كان يعمل سمسار أسهم مالية ، ويروى قصته بداخل الكتاب .تاريخ الإصدار: 17 ديسمبر  2013

مدة عرض الفيلم : 179 دقيقة.

بلد الإصدار: الولايات المتحدة الأمريكية.

اللغة الأصلية للفيلم : اللغة الانجليزية.

Advertissement

تكلفة الفيلم : 100 مليون دولار.

أرباح الفيلم : 392 مليون دولار.

أبطال الفيلم :ليوناردوديكابريو ، جونا هيل ، مارجوت روبي ، روب رينير ، جون بيرينسال ، جان دوجاردين .

Pumping Iron :تاسعا

إذا كنت تريد التمتع بقوة الإيمان و بالنفس و تأكيد نفسك فى العمل فعليك مشاهدة هذا الفيلم.

 وهو فيلم سينمائي وثائقي أصدر سنة 1977، وهو الأول من نوعه، يتناول حياة لاعبي بناء الأجسام على بطولة المحترفين مستر أولمبيا عام 1975، والتي أُقيمت تحت راية الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، من أبرز أبطال الفيلم أرنولد شوارزنيجر ولوفيرجنو.

‫0 تعليق