فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت نباتي يتم الحصول عليه عن طريق عصر بذور نبات الخروع ، لونه أصفر شاحب وغزير بمضادات الأكسدة. غالبًا ما يوصي خبراء التجميل في جميع أنحاء العالم بالزيت لكونه يعتبر حل لمجموعة متنوعة من مشاكل الشعر والجمال بشكل عام. أشارت العديد من الدراسات أيضًا إلى آثاره العلاجية على الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد التحسسي ، وهو مرض جلدي جاف ناجم عن زيادة التلوث وتغير المناخ ، والصدفية ، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية الجلدية التي تسبب الآفات وتهيج الجلد والأكزيما. قد تساعدك التأثيرات الإيجابية لزيت الخروع على منحك بشرة متوهجة وشابة وشعر جميل. فيما يلي بعض الفوائد التي قد لا تعرفها عن زيت الخروع و التي تساعد على الحصول على شعر جميل وجذاب.

شاهد أيضا: أفضل الوصفات لتبييض البشرة وتفتيحها

فوائد زيت الخروع لشعرك

يعتبر زيت الخروع أيضًا مرطبًا ، مما يعني بشكل أساسي أن تطبيقه على الشعر بشكل منتظم يساعد على تليين جذور الشعرة ، وزيادة المرونة وتقليل فرصة التكسر. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يغذي فروت رأسك أيضًا بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الذهنية ومضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة مهمة للغاية ، تعرف الجزيئات الفائقة باسم “مضادات الأكسدة ” التي تساعد على محاربة عملية الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة التي تعطل الأداء الطبيعي لخلايا الشعر. يحتوي على نسبة عالية من حمض الريسينوليك الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر وتقوية الخيوط وتقليل التكسر. من المعروف أنه يساعد في محاربة قشرة الرأس. نظرًا لقدرته على تقليل الالتهاب ، يعتبر زيت الخروع علاجًا فعالًا بشكل خاص لقشرة الرأس الناتجة عن التهاب الجلد الدهني.

إليك بعض تأثيرات زيت الخروع الإيجابية على الشعر:

زيت الخروع لشعر صحي ولامع

هل تعاني من خصلات الشعر الجافة والباهتة؟ جرب زيت الخروع. وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية الدكتور ديبالي بهاردواج ، فإن زيت الخروع هو أفضل زيت لإثراء فروة رأسك. يحتوي على حمض الريسينوليك وأحماض أوميغا 6 الذهنية وبالتالي عند تدليك فروت الرأس يساعد في زيادة الدورة الدموية مما يحسن نمو الشعر.

زيت الخروع يمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر هو أحد المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يساعد تدليك فروت رأسك بزيت الخروع على تقوية جذور شعرك  ويمنع تساقط الشعر ، كما أن لديه القدرة على تحفيز  نمو الشعر من الأماكن الخاملة في الرأس ، ويمكن استخدام زيت الخروع مرة واحدة في الأسبوع ممزوجًا بمسحوق بذور الحلبة واستخدامه كقناع للشعر مع البخار للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضا: فوائد قشر الموز للبشرة وللحياة اليومية

زيت الخروع يساعد على نموى شعر الحواجب

يقال إن استخدام  زيت الخروع على الحواجب يمكن أن يساعد في تعزيز نمو شعر الحواجب ويجعل حواجبك الرقيقة ممتلئة أكثر.

أنواع زيوت الخروع واستخداماتها

سيؤدي استخدام النوع الصحيح من زيت الخروع الى فوائد على شعرك. ما هي الأنواع المختلفة لزيت الخروع؟ للحصول على أفضل نتائج لإعادة نمو الشعر ، استخدم زيت الخروع المضغوط البارد. إذا كان لديك شعر كثيف  أو جاف ، يجب أن يكون زيت الخروع الأسود الجامايكي هو المفضل لديك ، زيت الخروع الأصفر وزيت الخروع الأسود الجامايكي مصنوعان من حبوب الخروع ، ولكن جميع الاختلافات بينهما ترجع إلى طريقة المعالجة المستخدمة.

زيت الخروع الأصفر

 يُصنع زيت الخروع الأصفر عن طريق عصر حبوب الخروع الطازجة  لا يوجد حرارة ، وهكذا ،جاء مصطلح الضغط البارد. مع عدم وجود حرارة ، يكون هناك خطر أقل لتلف الزيت  ، من المهم ملاحظة أن بعض الشركات المصنعة تستخدم المواد الكيميائية في عملياتها وهذا قد يؤثر على جودت الزيت.

زيت الخروع الأسود الجامايكي

 تم تطوير زيت الخروع الأسود الجامايكي عن طريق تحميص الحبوب التي يستخرج منها الزيت أولاً. وبالتالي ينتج عن ذلك لون غامق ورائحة محترقة ، من رماد حبوب الخروع المحمصة ، هذه هي الطريقة المستخدمة في إنتاج زيت الخروع الجامايكي.

لون زيت الخروع

الفرق الأكثر وضوحًا بين الزيتين هو اللون. زيت الخروع التقليدي عادة ما يكون أصفر اللون. أخف وزنا ، أكثر نقاء. من ناحية أخرى ، فإن زيت الخروع الأسود الجامايكي هو لون أغمق بسبب الرماد المحترق لحبوب الخروع.

كيف تستخدم زيت الخروع

يشتهر زيت الخروع بطبيعته اللزجة والسميكة التي تجعل من الصعب امتصاصه في فروة الرأس والشعر. لضمان سهولة الامتصاص ينصح بتخفيفه بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الفول السوداني بنسبة قليلة ، يمكنك أيضًا تدليك بضع قطرات من هذا الزيت السحري على فروت رأسك وترك فروت الشعر تمتصه لمدة ساعة أو ساعتين. على الرغم من أنه يناسب معظم الناس ، إلا أن قلة من الناس قد يعانون من الحساسية تجاهه إذا كنت تعاني من الحكة والتورم والطفح الجلدي ، فقد تكون أحد هؤلاء الأشخاص القلائل. بشكل عام ، يعتبر زيت الخروع جزءًا ضروريًا من نظام العناية بالشعر إذا كنت تحاول الحصول على شعر صحي وسميك. إنه مرطب مكثف ومضاد للأكسدة سيساعدك على تقليل تساقط الشعر عن طريق تقليل تكسر الشعر وسيساعدك على ترطيب شعرك.

ملاحظة مهمة

Advertissement

نظرًا لأن زيت الخروع يمكن أن يسبب بقعًا ، فمن الأفضل ارتداء قميص قديم ، أو أي قطعة ملابس لا تمانع في تلطيخها عند استخدام زيت الخروع على شعرك. يمكن أن يتسبب زيت الخروع أيضًا في تلطيخ المناشف ، لذا تأكد من غسل شعرك جيدًا قبل التجفيف بالمنشفة. ضع في اعتبارك أن شعرك قد يتطلب استخدام الشامبو مرتين لإزالة زيت الخروع تمامًا. إذا كنت تفكر في استخدام زيت الخروع كعلاج لتساقط الشعر ، فتذكر أن تساقط الشعر قد يكون علامة على مشكلة صحية أساسية. لذلك ، من الضروري التحدث إلى طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعانين من تساقط الشعر الغير مبرر.

‫0 تعليق