فوائد تناول الثوم والبصل خصوصا على معدة فارغة

فوائد تناول الثوم والبصل خصوصا على معدة فارغة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

يوجد حاليًا العديد من التقييمات المتناقضة حول موضوع تناول الثوم على معدة فارغة يمكنك أن تسمع بانتظام الأفراد يقولون إن تركيبة الثوم التي تعدها الجدة ليس لها أي تأثير تقريبًا، على أي حال ، إن الثوم حقًا قوي للغاية لمنع وعلاج الأمراض المختلفة.

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على خصائص الثوم أن تناوله على معدة فارغة يجعله مضادًا مميزًا للميكروبات، ويكون أكثر نجاحًا عندما تتناوله قبل الإفطار لأن الكائنات الحية الدقيقة تكون مكشوفة ولا يمكنها حماية نفسها قوة الثوم  فتستسلم لقوتها.

لاحظ العديد من الأفراد الذين يعانون من الآثار السيئة لارتفاع ضغط الدم أن الثوم يخفف من وثيرته ويقلل نسبة الاصابة به.

بخلاف كونها قابلة للأكل بالطبع ، فهي تجنبنا أيضًا مشاكل القلب وتساعد في العمل الطبيعي للكبد والمثانة، إن الثوم كذالك يساعد على حل بعض مشاكل المعدة ، مثل ارتخاء الأمعاء، يؤكد عدد قليل من الأفراد أنه من خلال تناول الثوم على معدة فارغة ، كان حلاً جيدًا لمشاكل الأعصاب في غضون ذلك ، يعتبر الثوم إستراتيجية قابلة للتطبيق لبعض مشاكل المعدة فهو يقوي الامتصاص والشره للأكل كما أنه يساهم  في التخلص من الإجهاد ، والذي يقاوم تآكل المعدة الذي يحدث عادة عندما تشعر بالقلق.

الثوم معروف في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم لمزاياه المختلفة، هذا هو سبب حصوله على اسمه كغذاء علاجي قبل سنوات عديدة.

شاهد أيضا: فوائد قشر الموز للبشرة وللحياة اليومية

الثوم للطب البديل

يُعتقد أن الثوم من أكثر الأطعمة فعالية لإزالة السموم من الجسم في الأدوية البديلة، يؤكد المتخصصون في هذا الفرع من الأدوية أن الثوم قوي لدرجة أنه يمكنه التخلص من الطفيليات والديدان ، وعلاج بعض  الأمراض مثل التيفوس والسكري والاكتئاب الشديد وأنواع قليلة من السرطان.

يجب على الأفراد الذين لديهم حساسية من الثوم أن يفكروا في شيئين حيويين لا يجب أن يأكل نيئًا، وفي حالة حدوث مرض على جلدك، أو ارتفاع في درجة الحرارة ، أو صداع نصفي ، يجب عليك الإقلاع عن التهامه بكثرى.

أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن الثوم يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل لدى الأفراد الذينيبحثون عن  حلولًا لفيروس نقص المناعة البشرية  الإيدز. على هذا المنوال ، يجب أن تكون حذرًا للغاية من هذا والتحقق منه قبل الاستمرار في استهلاكه.

إذا كانت الرائحة القوية للثوم فظيعة ولا يمكنك الاستمرار في تناولها ، فنحن نوصيك بعدم التوقف عن الحصول على مزاياها بهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من مزاياه من خلال تناوله كمكملات غذائية شائعةن مثل الموجودة على شكل حبوب.

الفوائد الصحية للبصل

يشجع البصل صحة القلب بعدة طرق، بما في ذلك “خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر النوبات القلبية”، و أشارت دراسة أجريت عام 2002 في مجلة

درومبوسيس إلى أن عنصر الكبريت الموجود في البصل يعمل بمثابة محفز طبيعي للدم ويمنع الصفائح الدموية من التراكم، عندما تتكتل الصفائح الدموية ، يزداد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

يدعم هذا البحث أيضًا دراسة مماثلة عام 1992 في أبحاث التخثر التي ركزت على الكبريت في الثوم، علاوة على ذلك  أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات عام 1987 في مجلة أن ارتفاع ضغط الدم تأخر أو انخفض ارتفاع ضغط الدم مع تناول الكبريت.

 ومع ذلك ، قال المؤلفون إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان يمكن العثور على هذه الفائدة في البشر. في الآونة الأخيرة ، لاحظ باحثو الصحة وجود علاقة بين  

 ارتفاع الكوليسترول وتناول البصل و الثوم. وجدت دراسة أجريت عام 2016 في أحد المجلات أن تناول البصل يزيد من مادة الأوكسيليبينات التي تساعد في تنظيم مستويات الدهون في الدم ومستويات الكوليسترول. قد يساعد الكيرسيتين الموجود في البصل أيضًا في منع تراكم الترسبات في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند، ولكن نظرًا لأن معظم الدراسات في هذا الصدد ركزت على الحيوانات، فهناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم التأثيرات على البشر.

الفوائد الصحية للبصل على الجهاز المناعي

قالت آن موني ، أخصائية التغذية في واشنطن العاصمة ، إن مادة البوليفينول الموجودة في البصل تعمل كمضادات للأكسدة ، وتحمي الجسم من الجذور الحرة ، ويمكن أن تساعد في القضاء على الجذور الحرة في تعزيز نظام المناعة القوي.  يقلل البصل أيضًا من تفاعلات الحساسية عن طريق منع جسمك من إنتاج الهيستامين ، وهو ما يجعلك تعطس وتبكي وتتسبب في الحكة إذا كنت تعاني من رد فعل تحسسي.

يخفض احتمال الاصابة بالسرطان

وجد التحليل التلوي لعام 2015 أن تناول خضروات الأليوم ، بما في ذلك البصل، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المعدة.

  فإن تناول البصل ما بين وجبة واحدة الى سبعة وجبات من البصل في الأسبوع قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والحنجرة والمبيض.

 قد يساعد تناول في  عدة حصص يوميًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء، قد يكون كيرسيتين عاملًا قويًا مضادًا للسرطان، وذالك وفقًا لجارزابكوفسكي.

قال المركز الطبي بجامعة ميريلاند إن مادة الكيرسيتين قد تثبط بشكل خاص الخلايا السرطانية في أورام الثدي والقولون والبروستاتا والمبيض وبطانة الرحم والرئة.

ناقشت جمعية البصل الوطنية دراسة حديثة من هولندا أظهرت أن الأشخاص الذين تناولوا البصل امتصوا ضعف كمية الكيرسيتين مثل أولئك الذين شربوا الشاي، وأكثر من ثلاثة أضعاف كمية الكيرسيتين مثل أولئك الذين تناولوا التفاح، وهي مصادر أخرى غنية بالكيرسيتين.

Advertissement

 وفقًا للجمعية ، يحتوي البصل الأحمر على نسبة عالية من الكيرسيتين بشكل خاصن الكراث والبصل الأصفر خيارات جيدة أيضًا، يحتوي البصل الأبيض على أقل كمية من الكيرسيتين ومضادات الأكسدة الأخرى. قد يساعد البصل في علاجات السرطان أيضًا، وجدت دراسة في أحد المجلات نشرت عام 2016 أن تناول البصل

الطازج ساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وارتفاع السكر في الدم لدى مرضى سرطان الثدي الذين يخضعون لشكل من أشكال العلاج الكيميائي المعروف بتسببه في مقاومة الأنسولين.

‫0 تعليق