علامات تدل على أن الشخص يحبك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

أحيانًا يصادفنا أشخاص نلاحظ عليهم الاهتمام أو النظرات التي توحي بوجود إعجاب ولكن نريد أن نعرف رد سؤال كيف تعرف أن شخص يحبك دون أن يتكلم من أجل التأكد من هذه الظنون.

هناك بعض العلامات في علم النفس تدل على وقوع الرجل في الحب، ومنها ما يأتي

محاولة إسعاد الحبيب

هناك علامات تدل على الحب والاهتمام، فعلى سبيل المثال تدل المحاولة الدائمة لإبقاء الزوجة سعيدة على ذلك، كما قد يصل الاهتمام إلى رغبة الزوج ببقائها مبتسمة وضاحكة طوال الوقت، كما أنّه سيتذكر كلّ أقوالها وأفعالها وما تحب وما تكره، وقد يُقدّم الهدايا التي يدرك أنّها تعني الكثير لها وتهمها، كما قد يحاول ابتكار طريقة ما لإضحاكها عند شعوره بحزنها أو استيائها أو قضائها ليوم غير موفق بعدّة طرق، فقد يحاول أن يرسل لها مقطعاً مضحكاً لرسم البهجة والسعادة على وجهها.[٣]



 الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة

 يُمكن معرفة ما إذا كان الشخص الآخر يحمل مشاعر الحب لأحدٍ ما من خلال اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة التي لا تتمّ ملاحظتها في كلّ المرّات، ومنها: تقديم الشراب المفضّل لمن يحب، أو أن يعطيه المقعد الأفضل ليجلس عليه، أو أن يهديه أغنية دون مناسبة، وغيرها من الأمور البسيطة

الثقة

إن الشخص الذى يهتم بك ويحبك سيرى مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل وفى بعض الحيان لا يرى عيوبك و انما يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه يرى الأشياء الجيدة فقط فى الشخصية ولا ينظر للجوانب الغير جيدة.

يرى مميزاتك قبل عيوبك

إن الشخص الذى يهتم بك ويحبك سيرى مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل وفى بعض الحيان لا يرى عيوبك و انما يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه يرى الأشياء الجيدة فقط فى الشخصية ولا ينظر للجوانب الغير جيدة.



التواصل البصري:

 إذ تعتبر العينان نافذة الروح، وقد واكتشف الباحثون أنّه عندما يشعر الشخص في الحب تنجذب عيونه إلى وجه الشخص الآخر، ويُركّز نظره على المحبوب ويراقب تصرفاته بالنظر إليه مطولاً.

 الضحك:

 إذ أشارات الدرسات إلى أنّه كلما زادت نسبة الضحك بين الزوجين دلَّ ذلك على مدى تفاهمهما وسعادتهما مع بعضهما البعض.

التخطيط للمستقبل:

– غيرة الشخص المحب

قبل أن يعترف الشخص لك سيشعر بالغيرة تجاهك من الأخرين لأنة غير متأكد من مشاعرك نحوه، فسيشعر بالغيرة إذا تحدثت لغيره أو أهتممت بشخص آخر حتى لو كان مقرباً أو حتى اذا وضعت شخص آخر فى نفس مكانته عندك. وهذه الغيرة ستثبت لك أنه يحبك لكنه لم يفصح لك عن مشاعره بعد.

يدعمك على تحقيق ذاتك فى المجتمع

Advertissement

إن الشخص الذى يحبك لن يحبطك تجاه طموحاتك وأحلامك بل على العسك سيجعلها جزء من أحلامه و يدعمك بكل قوة، و لكن يقلل من قدرك او قدر أحلامك

‫0 تعليق