علامات الحب الجسدية عند الرجل:

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

تقديم:

الشعور بالحب من الأمور الطبيعية والغريزية، لدى جميع البشر، يحس فيه الإنسان بانجذاب عاطفي كبير، نحو شخص معين، أو نحو شيء مخصوص، أو نحو عادة من العادات أو فعل من الأفعال.

يصعب تفسير الحب ماديا أو فيزيولوجيا، لكننا يمكننا أن نعطي تصورا نفسيا واضحا عنه، انطلاقا من الواقع المعاش، والنفسية المشتركة بين معظم الناس، فالحب من خلال ذلك، هو شعور داخلي قلبي، يحس فيه الشخص بالانجذاب والإعجاب بالذات المرغوبة.

تختلف طرق التعبير عن الحب بين الرجال والنساء، فبعض الأشخاص يفضل التعبير عن الحب من خلال الأفعال المباشرة والتضحية من أجل المحبوب، والبعض الآخر يعجز عن التعبير عنه لفظيا، خجلا أو ضعفا، أو خوفا، ولكن الشعور بالحب يظل موجودا وكائنا.

تتنوع طبائع الحب من جنس لآخر، ومن طرف لآخر، ولا يمكننا أن نعطي قاعدة مطرة يخضع لها جميع الناس في مشاعرهم، ولا في سلوكياتهم، ولكننا من خلال دراستنا للواقع، يمكن الجزم بمجموعة من العلامات والدلالات الخارجية، والسلوكية، التي تعطينا تصورا واضحا حول شعور الشخص وأحاسيسه.

طرق التعبير عن الحب:

  • أداء المهام: يفضل الكثير من الأشخاص التعبير عن الحب عن طريق الفعل المباشر، من خلال أداء مجموعة من الخدمات التي تعكس مدى محبته للشخص، وشغفه به.
  • المغازلة في الكلام: ويظهر ذلك من خلال استلطاف الطرف الآخر، والحديث معه بأسلوب هادئ وجذاب، ولغة عاطفية وغزلية واضحة.
  • تقديم العطايا والهدايا: حيث يقوم الشخص بتقديم مجموعة من الهدايا المرتبطة بمناسبات مختلفة، مثل عيد الحب، ومثل أعياد الميلاد وغيرها.
  • التصريح بالحب: هناك من يرى أن الطريقة الصحيحة للتعبير عن الحب، هي التصريح اللفظي وإخبار الطرف الآخر بمدى محبته له، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى نوع من الجرأة وقوة الشخصية.

علامات الحب الجسدية عند الرجل:

انطلاقا من ما ذكرناه سابقا، وعملا بمجموعة من المعارف التي تعلمناها في علم النفس، فإنه رغم محاولة الرجل لإخفاء حبه ومشاعره اتجاه الفتاة، فإن ذلك لا يمنع من ظهور مجموعة من العلامات الجسدية الخارجية، التي تعكس ميولاته العاطفية، وإعجابه بها، وهو ما سنبينه من خلال العلامات التالية:

  1. النظر وحركة العين: فمن الملاحَظ أن الرجل عندما يُعجب بفتاة، يصير مترقِّبا لها، متابِعا لها بنظره، وتظل عينه متسعة عند النظر إليها، ويمكن للملاحِظ أن يكتشِف حبَّه لها من خلال إِطالةِ النظر، واتساع العين، وتحرك سوادها إلى الأعلى.
  • طريقة الجلوس والحركة: ذلك أن الرجل من كثرة تَتبع محبوبته، ومراقبته لها، يصير مهوُوسا بكل جزء فيها، بطريقة مشيها، وطريقة جلوسها، والأماكن التي تجلس فيها، وطريقة حديثها معه، فيصير مقلدا لها، من حيث لا يدري، مشابها لها في تفاصيلها الصغيرة التي قد لا يُلْقي لها بالا.
  • الارتباك في الحديث: يحاول الرجل دائما أن يربط علاقات كلامية، ومحادثات متواصلة مع محبوبته، ولكنه في بعض الأعيان، يغلب عليه الارتباك والقلق، ويصدر بعض الحركات اللائرادية أثناء الحديث، مثل التعرق المستمر، والتلعثم في الكلام، واحمرار الوجه وغير ذلك.
  • حركات اليد والأصابع: حيث يقوم الرجل أثناء الحديث، بتحريك يديه وأصابعه، بشكل عفوي غير منتبه لذلك، فقد يخلل شعره بأصابعه تارة، وقد يضعها في جيبه تارة أخرى، وقد يقوم بضبط ملابسه وقميصه، أو وضع يده على صدره، وغير ذلك من الحركات العفوية، التي تدل عن التردد والقلق، ومعبرة بشكل خفي عن الحب والإعجاب.
  • الاستعراض والتباهي: وهي من العلامات السلبية، التي يحاول من خلالها الرجل، إظهار سلطته وتحكمه من الفتاة، وهو تصرف سلبي يعكس من جهة إعجاب الرجل بالفتاة، لكنه يدل على مدى تراجع فكره وشعوره، هذه الحركات الاستعراضية، التي قد تكون من خلال التعالي في الكلام، أو الجلوس أو المشي أو اللباس، ومحاولة إظهار المثالية.

خاتمة:

Advertissement

تظل لغة الجسد طاغية على معظم تصرفات الإنسان، لكنه من الجيد أن يتحكم الرجل في سلوكياته البسيطة، التي قد تعكس تصورا إيجابيا نحوه في واقعه المعيش، ووسط مجتمعه.

‫0 تعليق