بعض ال طرق التي تساعد على استعادة النشاط والمداومة عليه بدلا من استخدام القهوة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

يبحث الكثير من الناس عن طرق تساعد على استعادة النشاط والمداومة عليه بدلا من استخدام القهوة التي المداومة عليها يؤدي إلى الكثير من المشاكل في جسم الإنسان، و نقدم لكم ابز تلك الطرق

أولا:استخدام العطور

أثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الروائح العطرية ، لها دور بالغ على تحسين الحالة المزاجية ، و التخلص من حالة الخمول و النوم ، التي تداهمنا في الكثير من الأوقات ، و من أهم هذه الروائح رائحة عشبة الروزماري ، و زهور الفل و زهور اللافندر و رائحة الليمون أيضا ، فقط كل ما عليك فعله أن تضع إصيص من هذه الأعشاب العطرية ، بجانب نافذتك لتستمتع بالنشاط و الحيوية ، فضلا عن قدرتها على جذب الطاقة السلبية ، و التخلص منها. 

وأيضا من فوائد العطور في حياة الفرد 

 يحسن المزاج:

واحدة من الفوائد الرئيسية من استخدام العطور هي تعزيز المزاج ، العطر يساعد على رفع معنوياتك ، يمكنك أيضا استخدام العطور التي تعكس مزاجك ، لتكون على نحو أفضل ، فهناك العديد من الأنواع المختلفة من الروائح للأمزجة المختلفة ، يمكنك الاختيار حسب المناسبة

 يعزز الثقة:

تماما مثل اللباس الجميل ، يمكن للعطر الجيد ان يعزز ثقتك بنفسك وضمان أن تتخلص من رائحة الجسم والتمتع برائحة حلوة وجميلة ، اختار الرائحة التي تناسب شخصيتك والتي يمكن أن تعزز ثقتك بنفسك لمحاربة كل الصعاب

 تجعلك جذاب:

حاسة الشم هي واحدة من أهم الحواس الخمس ، في بعض الأحيان ، يمكنك ببساطة ان تنجذب لشخص بسبب الرائحة ، فالعطور غنية بالفيرومونات وتجعلك جذاب

مثير للشهوة الجنسية:

العديد من العطور تعمل أحيانا وكأنها مثير للشهوة الجنسية الطبيعية ، أنواع معينة من العطور تحتوي على الفيرومونات ، والتي لها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية.

6. يعزز الصحة :لا يوجد أي دليل علمي للتأكد من فعالية خصائص العطور لتعزيز الصحة ، ولكن العطور تساعد على تعزيز المزاج ، والتي يمكن أن تبقي التوتر والقلق والمشاكل الأخرى بعيداً ، يمكنك استخدام العطر المفضل لديك للتخلص من القلق ويرفع من معنوياتك ، مما له تأثير إيجابي على صحتك عامة

احياء الذكريات:

العطور يمكن أيضا أن تذكرك بأوقات سعيدة ، فعطر معين قد يؤثر في حالتك النفسية ويذكرك بأوقات حلوة قد مرت ، فمثلا بعض النساء يضعون العطر الخاص بأمهاتهم لإحياء الذكريات ، وأيضا يمكنك شراء عطور جديدة في كل مرة تسافر فيها ، العطور المختلفة سوف تذكرك بكل عطلة

تشفي من الصداع

مفاجأة! العطور لها تأثير علاجي آخر ، فيمكن لاستخدام العطور ان تساعدك على علاج الصداع المزعج ، ومع ذلك بعض العطور التي تحتوي على الزيوت الأساسية قد تسبب الصداع

ثانيا: الاستمتاع بالهواء في مكان مفتوح

لاحظ حالتك النفسية و نشاطك ، عند خروجك للتنزه في أحد الحدائق ، فالأمر له علاقة وطيدة بالتعرض لأشعة الشمس ، و الهواء الطلق ، و الذي يمكنه أن يخلصك من كافة الشحنات الزائدة ، التي يتضمنها جسدك ، مما يساعد على زيادة انتباه الجسم ، و تعزيز قدرة الفرد على التركيز.

ثالثا: التعرض لضوء الشمس

فقد أثبتت الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس كل صباح ، له القدرة على تجديد النشاط و الشعور بالحيوية ، فيمكنك كل صباح أن تقوم بفتح النوافذ و الاستمتاع بدخول تلك الأشعة المنشطة ، و يمكنك أن تتناول كوب الشاي الصباحي الخاص بك ، في نافذتك قبل البدء في العمل ، و ليس هذا فقط فيمكنك أن تضع مصباح ذو لون أزرق ، بالقرب من مكان عملك أو مذاكرتك ، لسحب الطاقة السلبية.

تعتبر أشعّة الشمس المصدر الأهمّ لفيتامين D3

ويعدّ هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان ومن أحد فوائد هذا الفيتامين التي لا حصر لها بأنه ضروري لنمو عظام الإنسان، وترتبط فوائد التعرّض لأشعة الشمس بأهمّية هذا الفيتامين للجسم والتي سأذكر بعضا منها في سياق ذكري للفوائد الجمة التي يحصل عليها جسم الإنسان من تعرضه للأشعة الشمس.

أشعة الشمس تزيد من مستوى مادة اليروتونين المسماة بهرمون السعادة

وهذا الهرمون مسؤول عن الإحساس بالرضا، وتخليص الجسم من الكآبة، خاصةً إذا كان التعرض لأشعة الشمس يصاحب ممارسة التمارين الرياضيّة.

أكدت الدراسات والأبحاث العلميّة بأن التعرض لأشعّة الشمس يخفض نسبة الكولسترول. التعرّض

لأشعّة الشمس تعمل على الوقايةِ من داء السكري.

تعمل أشعّة الشمس على الوقاية من مرض الزهايمر أو النسيان، والذي يصيب الجهاز العصبيّ، والذي لم يعرف سبب لحدوثه حتى الآن، غير أنّ العلماء يرجحون بأنّ تعرّض الإنسان لأشعّة الشمس يقلّل من خطورة إصابته بهذا المرض، لهذا نجد أن الإصابة بهذا المرض تقل نسبياً في المناطق الحارة.

أثبتت الدراسات أنّ إصابات الأسنان تكثر في المناطق الباردة.

تساعد أشعة الشمس في تليين المفاصل المتصلبة، وتسخين العضلات، وهذا الأمر يؤدّي إلى الشعور بالراحة خاصّة من أوجاع التهاب مرض المفاصل.

التعرض لأشعة الشمس الكافي والغير مبالغ فيه يقي الجسم من العديد من السرطانات، وبالأخص سرطان الثدي والأمعاء، وسرطان المثانة وسرطان المعدة.

التعرّض المعتدل لأشعة الشمس تساعد على إفراز هرمون ميلاتونين، والذي يرفع نسبة القدرة على الحمل والإنجاب، وأيضا تعرّض المرأة الحامل لأشعة الشمس تطيل من فترة الحمل.

أثبتت دراسات علمية أجريت في تركيا بأنّ النساء اللواتي يتعرضن لأشعة الشمس لأقل من ساعة بشك يومي يؤخرن سنّ اليأس لديهن لعدّة سنوات قد تصل إلى تسعة أعوام.

رابعا: تناول المياه بكميات كبيرة

فقدان الجسم للمياه يقلل من الشعور بالحيوية و النشاط ، و هذا أمر طبيعي يحدث من خلال التبول و التعرق ، و غيرها من التفاعلات الحيوية ، فحاول تعويض هذه النواقص بتناول المشروبات الباردة و المياه ، لتعزيز قدرتك على الاستيقاظ و النشاط.

Advertissement

ومن فوائد الماء أيضا:-

تشحيم المفاصل: يساعد الماء على ترطيب وتشحيم المفاصل، ويعزّز من قدرتها على امتصاص الصّدمات، في المقابل فإنّ نقص كمية الماء التي يشربها الفرد يؤثر على محتوى الغضاريف الموجودة في المفاصل وأقراص العمود الفقري من الماء والتي تصل إلى 80% مما يسبب آلام المفاصل.

تعزيز إنتاج اللّعاب والمخاط: شرب كمية كافية من الماء يحافظ على نظافة الفم ويساعد على إنتاج اللّعاب الضّروري لهضم الطّعام، والذي يحافظ على رطوبة الأنف، والفم، والعيون مما يقيهما من الضّرر.

نقل الأكسجين: الماء مكوّن أساسي للدم فهو يشكّل أكثر من 90% من تركيب الدّم، لذلك فتناوّل كمية كافيّة من الماء يعزّز وظائف الدّم ومنها نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

‫0 تعليق