بعض الخطوات لتحسين واكتساب الكاريزما

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

جميعًا نعرف في حياتنا الشخص الذي تتحول كل الأنظار إليه بمجرد دخوله الغرفة، في كثير من الأحيان، يتمتع هؤلاء الأشخاص بجاذبية قوية، مما يجعلهم يأسرون نظر الآخرين، ونقول أن لديهم كاريزما قوية، والكاريزما هي صفة الشخص الذي يجذب، يؤثر، وحتى يسحر الآخرين: بكلامه، مواقفه، مزاجه، وأفعاله، وهي غالبًا ما تكون موهبة طبيعية أو طريقة للوجود، لكن من الممكن العمل عليها لتطويرها، فهي ترتبط أيضًا بالثقة بالنفس والشخصية وروح الشخص.

باختصار، إذا كنت ترغب في تحسين حياتك، فسيتعين عليك العمل على هذه الجوانب، لأنك يجب أن تفرض نفسك، فالكاريزما لا تأتي من الثروة أو الجمال، حيث يمكن للمرء أن يكون قبيحا، فقيرا، ولكنه جذابا، ومن الممكن أن تصبح شخصية جذابة بتطوير نفسك والعمل على تحسين تواصلك اللفظي وغير اللفظي وجعل الآخرين يشعرون أنك فريد من نوعك.

وإليك بعض الخطوات لتحسين واكتساب الكاريزما:

1. اعمل على شخصيتك للحصول على الكاريزما:

لتكون شخصيتك قوية، يجب أن تعرف ما تريد، ولا تتردد في الاختلاف مع أي شخص، وأخيرا لا تتردد في التعبير عنها.

يحدث غالبًا أن لا يكون لدينا نفس الرأي، لكننا لا نعبر عن ذلك، إنها ليست جريمة إذا لم نذهب في نفس الاتجاه مع شخص ما، فهذا يظهر حدودك، وقيمك، وخاصة أنك لست خائفًا.

يجب أن تُظهر أن لديك آراء وأفكار وأنك تتبع مبادئك، فأن يكون لديك كاريزما يعني أن لا تخاف من إظهار شخصيتك، ويجب أن تكون واثقا جدا، وهذا يحدث بتطوير الشخصية على المدى الطويل، عن طريق وضع أهداف واضحة ونهائية، عن طريق الثقة بالنفس، عن طريق تحديد أحلامك بوضوح، وخاصة عن طريق الإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها للوصول إلى أهدافك.

2. تعلّم كيف تقول “لا:

الكاريزما تعني أن تكون لك شخصية وتعرف كيف تقول “لا”، أرغم نفسك على قول لا لمدة 30 يومًا، تعلّم أن تقول “لا” بغض النظر عن الشخص الذي تواجهه، تعلّم كيف تقول “لا” لكن افعل ذلك بكل مجاملة وبذكاء، المهم أن لا تكون ذلك “الشخص اللطيف” الذي يقول نعم لكل شيء، فهو شخص ليس جذابا، فعليك أن تقول “لا” عندما لا يناسبك الأمر.

3. الثقة بالنفس:

ركز على ما تحبه في نفسك، سيكون من الأسهل على الآخرين أن يحبوك إذا رأوا أنك تحب نفسك، ابحث عن نقاط قوتك ومواهبك وما الذي يجعلك فريدًا، فمن خلال تسليط الضوء على صفاتك الجيدة، ستتوقف عن الشك في نفسك.

اذكر صفاتك ومواهبك ونجاحاتك، يمكنك أيضًا أن تطلب من أحبائك إخبارك بما يعجبهم فيك، وقم بإخراج أفضل صفاتك، على سبيل المثال، إذا كان للمرأة عينين جميلتين، فعليها أن تضع ماكياج عيون جميل للفت الانتباه إليهما.

4. كن إيجابيا:

عندما تكون إيجابيًا، ستجذب الناس إليك وتجعلهم يريدون أن يكونوا معك، يجب أن يكون لديك نظرة متفائلة عن الحياة، ابحث عن الأفضل في كل موقف وقم بتشجيع الآخرين، انظر إلى التحديات كفرص وليست كعقبات، وإليك بعض النصائح لتكون أكثر إيجابية:

– عندما تجد أن لديك فكرة سلبية واجهها بحوار داخلي إيجابي، على سبيل المثال إذا وجدت نفسك تواجه خطر الفشل، يمكنك القول: “هذه فرصة جيدة للتعلّم والتحسّن”.

– للحفاظ على تفكيرك الإيجابي، أحط نفسك بأشخاص إيجابيين.

– إضحك، فهو أمر جيد من أجل الروح المعنوية، شاهد فيلمًا مضحكا أو أخبر الآخرين بنكت جديدة أو شاركهم قصة مضحكة، فالضحك كل يوم سيساعدك على البقاء إيجابيا.

– إعمل على جوانب حياتك التي أنت لست سعيدًا بها، عندما يكون لديك معنويات منخفضة، تذكر التقدم الذي تحرزه.

5. اللباس الجيد:

من خلال مظهرك، سيكون بمقدور الناس تحديد ما إذا كنت راضيا عن نفسك وسيكون لديهم فكرة أولى عنك، كما يمكن أن تؤثر الملابس أيضًا على حالتك المزاجية، لذلك اختر الملابس التي تشعر بالراحة فيها وأرسل للآخرين الصورة التي تريد أن تمنحها عن نفسك.

ارتدي الملابس حسب المقاس واختر الألوان والزي الذي يناسبك، لا ترتدي اللباس فقط لأن الآخرين سيجدونه عصريًا، إذا كنت لا تحب ملابسك فلن تشعر بالراحة فيها، وسيشعر الآخرون بذلك.

6. إعادة التفكير في نجاحاتك:

عندما تفكر في النجاح، ينتج الدماغ هرمون يسمى الأوكسيتوسين، والذي يعطينا السعادة، إذا كنت تفتقر إلى الثقة، فإن جرعة جيدة من الأوكسيتوسين ستساعدك في استعادة ثقتك بنفسك على المدى القصير، لذلك قبل الخروج لرؤية العالم، فكر مرة أخرى في نجاحاتك السابقة، على سبيل المثال، يمكنك الاحتفاظ بصور لأجمل 3 إنجازات في ألبوم في هاتفك، عندما تصل في المساء أو قبيل اجتماع مهم، ألق نظرة على هذه الصور.

7. حاول أن تكون دائما نشيطا:

المستوى الجيد من الطاقة يساعدك على التألق، فعندما تكون متعبا، ينقص أو لا يكون لديك الحافز على اتخاذ مبادرات ومغامرات، لذلك عليك أن تحرص على ثلاثة عناصر لتحافظ على نشاطك:

– النوم الكافي: من 7 إلى 8 ساعات في الليلة.

Advertissement

– تناول الطعام بشكل صحيح: اختر الفواكه والخضروات العضوية، فهي أكثر غنى بالفيتامينات، وتجنب الطعام الصناعي.

– لعب الرياضة.

هذه هي الركائز الثلاث لمستوى الطاقة العالي التي تسمح لك بالهجوم عندما يستلزم الأمر ذلك.

‫0 تعليق