أكتر دول سياحة في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

ترتيب الدول السياحية في العالم 2021.. لا شك أنك تساءلت يوما عن الدول التي تستقبل أكبر عدد من السياح سنويا، سواء على المستوى العالمي أو على مستوى العربي والمغاربي.

وهنا يحصل اشكال متعلق بعدد السياح خلال العام الحالي، حيث أن جميع الأرقام تكون توقعية أو جزئية فقط وليست نهائية، والأمر الوحيد الذي يضمن الحصول على أرقام دقيقة ونهائية هو انتظار انتهاء هذا العام حتى يتسنى للجهات المختصة في كل بلد القيام بالإحصاءات الكاملة بما في ذلك عدد السياح والعائدات المالية…الخ أكثر 10 دول زيارة في العالم : يُصبح القطاع السياح يومًا بعد يوم واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية في العديد من دول العالم بفضل ما يوفره هذا القطاع من عائدات اقتصاديات تقدر بمليارات الدولارات

فرنسا

هي موطن لبعض من أشهر الوجهات السياحية في العالم، بما في ذلك 37 موقعًا مدرجًا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أشهر هذه الوجهات هي:

  • برج ايفل
  • متحف اللوفر
  • جبل القديس ميشيل
  • قوس النصر
  • كاتدرائية نوتردام دو باري
  • قصر فرساي
  • متحف أورسيه

– الولايات المتحدة الأمريكية

بالنظر إلى أن الولايات المتحدة تبلغ مساحتها 3.8 مليون ميل مربع، أي ما يقرب من مساحة أوروبا كلها، فمن السهل استنتاج سبب كونها ثالث أكبر وجهة سفر شعبية على الأرض، ووفقاً للتقرير حيث يزورها 79.6 مليون زائر.

ويتراوح متوسط سعر الحجرة بفندق بداية من 48 دولاراً للفنادق ذات النجمة والواحد حتى 328 للفنادق ذات الخمس نجوم، أو يمكنك استئجار شقة بغرفة واحدة لمدة شهر لأسعار تترواح بين 750 حتى 2100 دولار.

ويبلغ متوسط أسعار إيجار سيارة خاصة في أمريكا 78 دولاراً في اليوم، أما عن الطعام فيمكنك أن تتناول وجبة محلية بمتوسط 10 دولارات، ووجبة سريعة من 2 حتى 9 دولارات، وزجاجة المياه بـ1.50 دولار.

إسبانيا

 82 مليون سائح

تعرف السياحة في إسبانيا نموا ملحوظا وبالتالي فقد حافظت على مكانتها في قائمة الدول السياحية وذلك بمعدل 82 مليون سائح

.الصين

 : 59،3 مليون سائح

وهي الدولة التي تعرف اكتضاضا كبيرا في عدد السكان إلى جانب أنها وجهة مفضلة للعديد من السياح حيث تستمد دخلا كبيرا من السياحة وذلك ب 59،3 مليون سائح

إيطاليا 

52،4 مليون سائح

حيث حجزت هذه الدولة لنفسها مقعدا مهما في القائمة وذلك ب 52،4 مليون سائح وقد كانت إيطاليا تحتل المرتبة الثالثة في السنوات الماضية بعد فرنسا وإسبانيا

.تركيا

 : 37،6 مليون سائح

يتميز هذا البلد بالعديد من الوجهات السياحية الجميلة و التي تعتبر وجهة مفضلة للعديد من السياح وذلك ب 37،6 مليون سائح

تايلاند

Advertissement

السياحة في تايلاند 

أصبحت السياحة في تايلاند هي الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا. حيث تطورت صناعة السياحة بها سريعاً قرب نهاية القرن العشرين، وزاد عدد الزوار لها حتى وصل إلى 35.4 مليون سائح على مدار السنة، وذلك لكونها واحدة من أرخص وأجمل دول العالم، خاصة بانكوك العاصمة والتي صنفت أيضاً ضمن أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياحة في ذات العام.

  • بالنظر إلى أن الولايات المتحدة تبلغ مساحتها 3.8 مليون ميل مربع، أي ما يقرب من مساحة أوروبا كلها، فمن السهل استنتاج سبب كونها ثالث أكبر وجهة سفر شعبية على الأرض، ووفقاً للتقرير حيث يزورها 79.6 مليون زائر.
  • ويتراوح متوسط سعر الحجرة بفندق بداية من 48 دولاراً للفنادق ذات النجمة والواحد حتى 328 للفنادق ذات الخمس نجوم، أو يمكنك استئجار شقة بغرفة واحدة لمدة شهر لأسعار تترواح بين 750 حتى 2100 دولار.
  • ويبلغ متوسط أسعار إيجار سيارة خاصة في أمريكا 78 دولاراً في اليوم، أما عن الطعام فيمكنك أن تتناول وجبة محلية بمتوسط 10 دولارات، ووجبة سريعة من 2 حتى 9 دولارات، وزجاجة المياه بـ1.50 دولار.

‫0 تعليق