أفلام عن النجاح بعد المعاناة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

جميع البشر يمرون بأوقات صعبة جدًا، فالحياة ليست سهلة حتى للأغنياء، فالرجل الغني والناجح كافح في حياته ليصل لما وصل له.

مهما كانت الحياة صعبة فلا يجب الاستسلام، فهناك بكل تأكيد الفسحة المضيئة تنتظرنا والتي سنرى منها النور، سنقدم لكم 8 أفلام  عن النجاح بعد المعاناة ستساعدك في تخطي الصعاب.

Slumdog Millionaire-1

لا تستسلم فلا تعرف ماذا يخبئ لك المستقبل، ففي هذا الفيلم بطلنا كان يعيش حياة صعبة جدًا وهو صغير، حيث عاش حياة الذل والفقر والتورط في مجموعة من المشاكل مع أخيه رجل العصابات وحبيبته ’’لاتيكا‘‘ .

يشارك بطل الفيلم ’’جمال‘‘ في المسابقة المشهورة من سيصبح مليونيرًا، التي تطرح على المتسابق مجموعة من الأسئلة والتي عليه الإجابة عنها للوصول إلى المليون.

أحداث الفيلم ومعاناة الشاب جمال يتم عرضها بطريقة الفلاش باك، بعد أن يدهش المجتمع الهندي بعبقريته الفريدة على الإجابة على جميع الأسئلة، وبعد وصوله إلى السؤال الأخير يتم اتهامه بالاحتيال والغش، فكيف لشخص عاش طفولة تعيسة ويعمل كعامل بوفيه أن يمتلك كل هذه المعلومات؟

The Social Network-2

يصور لنا هذا الفيلم قصة نجاح مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من بدايته الصغيرة إلى أن يصبح أكبر تجمع للبشر على الأنترنت.

حيث يأخذنا الفيلم إلى خريف عام 2003، و طالب جامعة هارفرد ومبرمج الكومبيوتر العبقري مارك زوكربيرج يجلس على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويبدأ ببطء العمل على فكرة جديدة، لتصبح شبكة اجتماعية عالمية وثورة في مجال الاتصالات، ويكون هو أصغر ملياردير في العالم.

Rocky-3

من أفلام الملاكمة الخالدة وهي سلسلة من الأفلام، تصور لنا شاب يحلم  باحتراف تلك الرياضة، ولكن ظروفه لا تسمح له بذلك، حيث يعيش بطلنا حياة بسيطة جدًا، إلى أن تأتي فرصته الذهبية على طبق من فضة عندما يتحداه بطل العالم “ابولو كريد”، يوافق روكي التحدي ويبدأ في التدرب ليأتي وقت النزال.

كرهت كل لحظة من التدريب و لكني كنت أقول: “لا تستسلم. اتعب الآن، ثم عش بطلا بقية حياتك.

هذا الاقتباس على لسان بطل العالم محمد علي كلاي، فجميعنا نبدأ من الصفر كما فعل روكي ويجب علينا أن نستمر من دون أن نستسلم، وبعد كل قطرة عرق تسقط من جبيننا وكل ألم نشعر به هناك ستكون فسحة الأمل التي ستجعلنا نحقق أحلامنا، فلا يوجد شيء سهل في هذه الحياة فالنجاح يتطلب التضحية

Ratatouille-4

تدور أحداث الفيلم في فرنسا، يصور لنا قصة فأر يدعى ريمي، يعشق الطهي جدًا ومثله الأعلى هو شيف يدعى جوستو. الفئران بصورة عامة دائمًا ما تسرق الطعام، ولكن ريمي يرفض ذلك الواقع ويمتلك موهبة تذوق وخيال طاهي حقيقي، ونتيجة لذلك ينفصل عن قطيع الفئران ويجد نفسه أمام مطعم مثله الأعلى جوستو، لتبدأ مسيرته كطاهي.

The Shawshank Redemption-5 

يحكي لنا الفيلم قصة المحاسب ’’آندي دفرين‘‘ الذي دخل السجن بتهمة قتل زوجته وعشيقها بعد أن كشفهما، ولكن الحقيقة هي أن لم يقم بقتلهما ولكن يتم زجه في السجن ظلمًا.

بعد دخوله للسجن يقابل هناك مجموعة من الأصدقاء لكل منهم قصته الخاصة ودوره في الفيلم، ولكن الشخصية الأهم هو ريد (الذي يلعب دوره الممثل مورغان فريمان)، فتتحول علاقتهما إلى الخيط الدرامي الأساسي والمحرك الأهم لباقي أحداث الفيلم، بل يمكننا القول أنّ الفيلم يحكي قصة ريد بقدر ما يحكي قصة صديقه.

 على الرغم من الظلم الكبير الذي تعرض له ’’آندي‘‘ ولكنه لم يستسلم أبدًا، فهذا الفيلم يحتوي على العديد من المعاني أهمها عدم الاستسلام مهما كانت الصعوبات والإيمان بالنفس.

Life Of Pi-6 

تدور الأحداث حول الصبي الهندي باي، وهو ابن حارس لحديقة حيوانات، تقرر أسرته الانتقال إلى كندا مع حيواناتهم، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي تحدث كارثة كبرى تتمثل بغرق السفينة ليجد نفسه وحيدًا مع ضبع وحمار وحشي ونمر، لتبدأ رحلته من أجل البقاءعلى قيد الحياة.

يبدأ الفيلم حول كاتب يزور باي بعد سنين من تلك الحادثة، يطلب منه أن يسرد له قصته، فعلى الرغم من الكارثة الكبيرة التي تعرض عليها، لم يستسلم واستمر بالمحاولة، حيث يجسد لنا الفيلم رحلته بصورة مذهلة مليئة بالمعاني والمشاعر.

 The Pianist-7

يصور لنا هذا الفيلم المجازر التي تعرض لها اليهود في الحرب العالمية من التهجير والقتل، وهو يركز على حياة عازف بيانو، فهو قصة حقيقية غير عادية عن بقاء رجل واحد في وارسو في تلك الفترة الكئيبة والقاسية.

يمر بطل قصتنا بمجموعة من الصعاب من ضمنها تفرقته عن عائلته، إلى أن يصل به الحال ليكون شبه ميتًا، نتيجةً لقلة الموارد من ضمنها الطعام، في قصة خالدة حول النضال للبقاء على قيد الحياة.

Advertissement

The Pursuit of Happyness-8

من أجمل الأفلام التي قدمها لنا المبدع ويل سميث، والتي جسد فيها قصة حقيقية حول رجل يدعى ’’كريس‘‘ ومحاولاته  بشتى الطرق المختلفة لتوفير العيش الكريم لأسرته، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر الذي يعيش فيه يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير الذي تبقى له. 

يأخذنا الفيلم في رحلة مليئة بالصعاب والحزن، حول حياة رجل يكافح بكل الوسائل للتخلص من الفقر المطلق الذي يعيش فيه، هذا الفيلم يعد مصدر رئيسي لكل شخص يرغب بأن يصبح شخصًا أكثر نجاحًا وصبرًا، فهو يقدم لنا كل تلك العناصر بإطار درامي تراجيدي مذهل.

‫0 تعليق