أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

يقع الكثير من الأشخاص في خطأ وضع الأطعمة في الثلاجة حفاظاً على نضجها ولتكون سليمة لأكبر وقت ممكن، ولكن هذا يعتبر من أخطر الأخطاء التي تقوم بها الناس، وذلك لأنه يوجد العديد من أنواع الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة، وهذا لأنه سوف تتحول وتصبح خالية من جميع العناصر التي بها فاعلية مفيدة، ينصح دائما بتجنب الاحتفاظ بالأطعمة بالثلاجة، حيث أنها تُعد الطريقة التي قد يلجأ إليها الكثير من الناس الذين يشترون كميات كبيرة من الأطعمة المختلفة ويحتفظون بها بالثلاجة، ولكن بعد الأن عليك أن تعرف ماهي الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة نهائياً لتبتعد عن وضعها بالثلاجة لتكون في آمان أكثر.

البصل:

البصل من أحد الأطعمة التي عند وضعها بالثلاجة يتحول ناضجة رائحته الطازجة إلى رائحة كريهة ومتعفنة، وبذلك يصبح تالف وغير صالح للاستخدام، وهذا لأن البصل طبيعية حفظة وهو يقشره بدون نزعه وتركه في الهواء الطلق، ولهذا من الأفضل الاحتفاظ بالبصل بدون تقشيره، وإذا تم تقشيره يجب الحرص على عدم ازالة الراس حتى لا يفسد، ويوضع في علبة بلاستيكية وتغلق جيداً وتوضع بالثلاجة ولكن مع عدم تركها لفترة طويلة.

العسل الأبيض:

ليس هناك فائدةً من وضع العسل الأبيض في الثلاجة فهو لا يتم حفظة عند وضعه في الثلاجة، ولكن حفظة في الثلاجة يجعل العسل يتحول لسكر متكتل، مما يحول استخدامة ويجعلة ليس بشكل سهل، ولهذا عند وضعة خارج الثلاجة بدرجة حرارة متوسطة يكون أفضل شيء للاحتفاظ به كما هو.

البطاطس:

يُنصح بأن يتم الاحتفاظ بالبطاطس وتخزينها في مكان يكون بارد قليلاً وغير مُضئ، وهذا لكي تحتفظ البطاطس بالنشا التي تحتوي عليها لحين القيام باستخدامها، ولكن عندما يتم وضع البطاطس بالثلاجة تفقد البطاطس النشا بالكامل، كما أن البرودة المتزايدة التي بالثلاجة تجعل البطاطس ذو ملمس ليس جيد، بالإضافة إلى تحول طعمها ليصبح كالبطاطس التي تمتلك نكهة صناعية.

القهوة:

لابد من أن دائماً محبين القهوة يعرفون المذاق اللذيذ للقهوة، فإذا قمت بوضع أي نوع من القهوة بالثلاجة ستتعرض إلى رطوبة قوية تفقدها رائحتها والنكهة المميزة التي تمتلكها، ويجعلك تشعر عند القيام بطهيها بأنها ليست قهوتك المعتادة، لذلك يفضل أن تقوم بوضع القهوة في وعاء زجاجي يكون غلقة جيداً ووضعه في أي مكان بعيداً عن الثلاجة.

فاكهة التوت:

التوت من الفواكهة التي ليس لها روح في البقاء لوقت طويل بعد شراءة طازجاً أو قطفة، وإذا قمت بشراء أو قطف كمية كبيرة من التوت بأي نوع كان يمكن وضعه بالثلاجة ولكن في علبة بلاستيكية غلقها جيد حتى لا يفسد بسرعة، ومن الأفضل عدم وضعه بالثلاجة وشراءة أو قطفة بكميات قليلة على حسب الكمية التي بحاجة لها.

فاكهة التفاح:

التفاح يمتلك مذاق لذيذ جداً إذا قمت بالاحتفاظ به فقط من خلال وضعه في وعاء وتركه في مكان به هواء طبيعي للحفاظ على نضجه لأكبر وقت، ولكن إذا كنت ترغب في أن تتناول التفاح بارد ولهذا ادخلته في الثلاجة سوف يتحول نسيج التفاح ليصبح هاشً ويتحول طعمه اللذيذ ليكون مذاقه غير واضح.

شيكولاتة البندق:

يفضل عدم وضع الشيكولاتة بالثلاجة وبالأخص التي بالبندق وهذا لأنه عند وضعها بالثلاجة سوف تتحول وتصبح متصلبة جداً ولن يكون بإمكانك أن تضيفها بالخبر وفردها أو البسكويت وغيره من الأكلات التي يتم إضافة الشيكولاتة إليها، إضافة إلى ذلك سوف يصبح مذاقها ليس لذيذ كالمعتاد الذي خارج الثلاجة، ولذلك يفضل وضعها في الوعاء الخاص بها ومغلقة بإحكام وتركه في البرودة العادية ولم تتعرض لأي ضرر.

الثوم:

الثوم من أكثر الأشياء استخداماً في أغلب المنازل، حيث أن بعض ربات المنزل تقوم بتجهيزه مهروساً وتعبئته ووضعه بالثلاجة غالباً ما يؤذي صحة الأنسان عند تركة لفترة طويلة وبعدها يتم استخدامه لأنه يفقد أهم محتوياته وهذا لأنه يبدا بالتحليل بعد فور تقشيره، إضافة إلى ذلك أنه يفقد الطعم المميز به، لهذا السبب من الأفضل الإحتفاظ بالثوم في مكان به تهوية بدون تقشيره  وإذا تم تقشيره يجب الاحتفاظ به في علبة مغلقة والحرص على عدم الاحتفاظ به أكثر من عشر أيام.

الصلصة والصوص الحار:

إذا كنت ممكن يحب تناول الصلصة أو الصوص الحار يُنصح بعدم الاحتفاظ بها بالثلاجة لأن تخزينها لمدة طويلة بالثلاجة سوف يجعلها تتحول وتصبح فاسدة وغير قابلة لاستخدام لأن البرودة المتزايدة تؤثر عن مدة بقائها ناضجة، ولهذا لايوجد حاجة بأن تقوم بتخزين الصلصة أو الصوص الحار بالثلاجة، يمكن أن تقوم بشراءه أو بإعداده على حسب حاجة الاستخدام.

فاكهة الموز:

الموز من الفاكهة التي يجب عدم وضعها بالثلاجة نهائياً لأنه الاحتفاظ بها داخل الثلاجة سوف يجعلها تفسد بسرعة، وذلك لأن البرودة تجعل الموز ينضج بشكل متزايد جداً وبعدها يصبح فاسداً، حيث انه في حين وضعه خارج الثلاجة في وعاء مفتوح بدون وضع غطاء سوف يصبح ناضجاً لفترة اطول بدون أن ينضج بشكل متزايد.

جميع أنواع المخلل:

الكثير من الناس التي تقوم بوضع أي نوع من المخلل في الثلاجة للاحتفاظ به ولكن هذا من أكثر الأخطاء التي تؤدي إلى تغير مذاق المخلل ولن يصبح لذيذً كالسابق، فقط قم بتركة في الماء الخاص بتخليله بدون ثلاجة وسوف يتم الاحتفاظ ينضج المخلل لوقت طويل.

جميع أنواع التوابل:

Advertissement

يظن الكثير أن وضع التوابل بالثلاجة من الطرق التي سوف تحافظ على بقاء التوابل لمدة طويلة ولكن هذا خطأ، لأن وضع التوابل بالثلاجة يجعلها تتعرض للرطوبة كبيرة وتصبح كأنها مبللة، وهذا عكس الاحتفاظ بها في عبوات بلاستيكية ووضعها في الخزانة الخاصة بالمطبخ سوف تحافظ على التوابل لأكثر من سنة.

الفواكه الحمضية:

هناك العديد من الأطعمة الحمضية كالليمون واليوسفي والبرتقال فهي من الأكلات التي إذا تم وضعها بالثلاجة سيكون مدة بقائها سليمة قليلة جداً، لأنها فقط تحتاج لدرجة حرارة طبيعية لتكون ناضجة بما يكفي، ولكن برودة الثلاجة تجعل نضجها يتوقف ويجعل القشرة ليس جيد، فعليك فقط أن تقوم بوضع أنواع الأطعمة الحمضية في قدر بدون غطاء وتركة على الطاولة أو أي مكان به هواء طبيعي وسيكون على ما يرام ومذاقه لذيذ كالمعتاد.

‫0 تعليق