أضرار شرب القهوة السوداء يوميا وبعد فوائد شربها

أضرار شرب القهوة السوداء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

بالنسبة لمعظم البالغين ، تعتبر القهوة أكثر من مجرد مشروب أو مشروب ساخن في الصباح. إنه مثل الوقود الذي يحافظ على بطارية أجسامهم مشحونة ، حتى أن مشاهير هوليوود أخبرونا بذلك! إذا لم يبدأ يومك دون تناول فنجان من القهوة السوداء بمجرد مغادرة سريرك ، فأنت تعلم ما نعنيه. لكن ، هل تعرف نوع التأثير الذي يلقيه على جسمك؟

يمكن أن تكون الجرعات الزائدة من القهوة من أكثر الأشياء شيوعًا وسخفًا التي يقوم بها الناس ، والتي يمكن أن تؤثر على أجسامهم على المدى الطويل. نحن نعلم أنه لا يوجد شيء اسمه الكثير من القهوة! لكن هذا ينطبق فقط على وسائل التواصل الاجتماعي! كل ما نستهلكه من شأنه أن يؤثر على أجسامنا وصحتنا ، ولهذا السبب من المهم مراقبة ما نأكله ونشربه.

بينما تحتاج إلى التفكير في مراقبة استهلاكك للقهوة السوداء ، جنبًا إلى جنب مع كل جزء من جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فإنك تحتاج أيضًا إلى فهم أن القهوة السوداء تأتي مع مجموعة من الفوائد الصحية والآثار الجانبية.

شاهد أيضا: تعرف على الفوائد العديدة للقرنفل

القيمة الغذائية للقهوة السوداء

تُصنع القهوة السوداء عادةً من حبوب البن المطحونة والماء. يفضل بعض الناس إضافة السكر أو الحليب أو كليهما إلى خليطهم ، ولكن بشكل عام يفضل الناس القهوة السوداء دون أي إضافات. وبالتالي ، لا توجد كمية كبيرة من المغذيات الكبيرة ، أو الكربوهيدرات ، أو البروتينات ، أو الدهون الموجودة في المشروبات المخمرة عادةً ، يحتوي فنجان من القهوة السوداء سعة ثمانية أونصات على ؛

 دهون 0٪

 كوليسترول0٪

صوديوم 0٪

سكر 0٪

كربوهيدرات 0٪

بوتاسيوم4٪

الفوائد الصحية للقهوة السوداء

إذا كنت تحب القهوة السوداء ، فسوف يسعدك أن تعلم أن المشروب يقدم الكثير من الفوائد لجسمك وعقلك. دعنا نناقش مزايا القهوة السوداء بالتفصيل أدناه؛

تجعل قلبك أقوى

القهوة السوداء غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة. تزعم بعض الدراسات أيضًا أنه إذا كنت تستهلك كوبًا أو كوبين من القهوة بانتظام كل يوم ، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب تقل.

شاهد أيضا: أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

تقوي ذاكرتك

يُعتقد أن للقهوة السوداء خصائص رائعة ، حيث تساعد في تحسين ذاكرتك بمرور الوقت. كما أنه تساعد في تقليل احتمال الإصابة بالأمراض المرتبطة بالذاكرة ومشاكل الذاكرة التي يسببها التقدم في السن. لا يعرف الكثير من الناس هذه الفائدة المذهلة لشرب القهوة السوداء.

القهوة السوداء تحافظ على صحة الكبد

ومع ذلك ، تذكر أن كمية ومستويات الاستهلاك تتحكم في تأثير القهوة في أجسامنا. إذا كنت تتناول القهوة السوداء بانتظام ، فقد تساعد في الوقاية من سرطان الكبد وأمراض الكبد الدهنية والتهاب الكبد وكذلك تليف الكبد الكحولي ، حيث تقلل القهوة السوداء من مستوى إنزيمات الكبد الضارة.

تحافظ على معدتك نظيفة

نظرًا لأن القهوة مشروب مدر للبول ، فكلما زاد شرابك ، زاد التبول ، حيث تطرد البكتيريا والسموم من أجسامنا. هذا يساعد في الحفاظ على معدتك نظيفة وصحية.

غنية بمضادات الأكسدة

تم العثور على العديد من مضادات الأكسدة الغنية في القهوة السوداء التي تعزز الفوائد الصحية التي تعد بها. تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامينات.

تساعد على إنقاص الوزن

تساعد القهوة السوداء على زيادة التمثيل الغذائي بحوالي 50٪. كما أنه تحرق دهون البطن لأنه مشروب يحرق الدهون. كما أنه يحفز الجهاز العصبي الذي يرسل إشارات للجسم لتحطيم الخلايا الدهنية واستخدامها كمصدر للطاقة على عوض الجليكوجين.

الآثار و الأضرار الجانبية للقهوة السوداء

لقد ناقشنا مزايا القهوة السوداء وكيف تساعد في إنقاص الوزن ، ولكن هل كل هذا جيد؟ ألا يوجد لها أي آثار جانبية؟ مثل كل شيء ، فإن الإفراط في تناول القهوة السوداء يؤدي إلى آثار جانبية ، والتي تمت مناقشتها أدناه.

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للقهوة السوداء إلى إفراز مستويات عالية من هرمونات التوتر في الجسم

يمكن أن تسبب التوتر والقلق وقد تشعرك أيضًا بالتوتر والعصبية بعد شرب الكثير من القهوة السوداء.

شرب الكثير من القهوة السوداء يمكن أن يسبب اضطراب النوم ويمكن أن يؤثر على دورة نوم الجسم أيضًا

 يقترح أخصائيو التغذية تجنب شرب القهوة قبل النوم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض والكافيين ، يمكن للقهوة السوداء أن تسبب مشاكل للبطن ويمكن أن تسبب لك أيضًا الحموضة وحروق القلب وحتى الإمساك. عندما يكون هناك كمية زائدة من القهوة السوداء في نظامك ، يصعب على جسمك امتصاص المعادن الضرورية مثل الحديد والكالسيوم والزنك.

كيفية صنع القهوة السوداء

كل شخص لديه أسلوب مختلف في صنع القهوة السوداء لنفسه. ومع ذلك ، فإن الطريقة الأساسية والكلاسيكية لصنع القهوة السوداء هي طحن حبوب القهوة الخاصة بك ، والتي تتوفر بسهولة في السوق أو الوثوق بآلة للقيام بذلك. بمجرد الحصول على حبوب البن المطحونة ، يمكنك مزجها بالماء الساخن وإضافة الحليب أو السكر ، إذا كنت ترغب في ذلك. ومع ذلك ، يشير خبراء القهوة إلى أن طحن حبوب القهوة لوحدها هو الخيار الأفضل و للحصول على المزيج المثالي.

خذ 3 ملاعق كبيرة من حبوب القهوة

اطحنهم حتى تحصل على قوام مشابه لملح البحر

قم بغلي الماء ، حوالي 600 مل ، في وعاء أو وعاء قهوة

أضف مرشحًا للقطارة واملأها بالقهوة المطحونة

اضغط برفق على السطح واسكبه في كوب.

قهوتك السوداء جاهزة.

ما هي كمية القهوة السوداء التي يجب أن تشربها في اليوم؟

Advertissement

كوب مليء بالقهوة يتكون من 50-400 مجرام من الكافيين. مقدار التأثير السلبي لأي شيء يتناسب طردن مع مستويات استهلاكه. إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من القهوة في اليوم ، فمن الطبيعي أن تكون كمية الكافيين في جسمك مرتفعة أيضًا. لا ينصح بكمية عالية من الكافيين ، لأنها يمكن أن تجعلك تشعر بالقلق والتوتر.

هل يمكننا شرب القهوة السوداء على معدة فارغة؟

في حين أن الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يفضلون بدء يومهم بفنجان قهوة دافئ في الصباح ، حتى بدون تناول أي شيء ، فهي ليست ممارسة رائعة. يمكن أن يؤدي شرب القهوة على معدة فارغة إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي ، حيث تحتوي القهوة على الأحماض والكافيين ، مما قد يؤدي إلى زيادة المحتوى الحمضي في الجسم.

جرب أنواعًا مختلفة من القهوة منزوعة الكافيين لمشروبك الصباحي ، إذا كنت لا تستطيع فعلًا الاستغناء عن فنجانك الساخن في الصباح.

‫0 تعليق