كيف تعرفين أن الرجل يستغلك ولا يحبك بصدق؟

كيف تعرفين أن الرجل يحبك بصدق؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

هذا السؤال يراود الكثير من الفتيات والسيدات الواقعين في الحب مع شريكهم، ولكنهم غير متأكدين إذا كان هذا الشخص يستغلهم أم يحبهم بصدق ونحن من خلال هذا المقال سوف نعرض لك بعض العلامات التي تثبت لك أنه يحبك بصدق، وبعض العلامات الأخرى التي تثبت أنه يستغلك ولا يحبك، حيث أن هناك الكثير من الأبحاث التي أثبتت أن هناك الكثير من التصرفات الخارجية التي توضح ما هي نية الشخص الآخر من ناحيتك.

شاهد أيضا: كيف تجعلين الرجل يقع في حبك بجنون

يريد قضاء الوقت معك

تعد الرغبة في استثمار الوقت في علاقتك مؤشراً رئيسياً على العلاقة الحميمة الناجحة على المدى الطويل، وفقاً لإحدى النظريات الحديثة.

على الرغم من أن كلاكما قد يكون مرتبطاً بالعمل والأسرة والالتزامات الأخرى، فإن الشخص الذي يهتم بك حقاً سيستخدم أي وقت متبقي لقضاء بعض الوقت معاً بمفردك.

يسأل عن يومك

خلال ذلك الوقت الذي تقضيه معاً هل يسأل شريكك ويظهر اهتماماً بالنقاط المرتفعة والمنخفضة في يوم عملك؟ فمعنى أن يسأل عن يومك وما قمت بفعله خلال هذا اليوم أنه يهتم بك ويهتم بجميع الأمور التي قد تفعلينها في يومك.

يثق بك

الشركاء الذين يهتمون بك حقاً سوف يمنحونك الثقة ويبتعدون عن الشك. تظهر الأبحاث أنه في العلاقات الناجحة طويلة الأمد يرغب الشركاء في الشعور بمعرفة مكان الشريك الآخر في أي وقت.

ومع ذلك ليس لديهم هذه الرغبة بسبب القلق من أن شركائهم قد يكونون على وشك أن يفعلوا شيئاً شنيعاً مثل الخيانة، ولكن فقط للإطمئنان.

الشريك يجب ألا يسأل عن مكانك باستمرار ونظرات الشك أو لا يتطفل على هاتفك المحمول ورسائلك، فالثقة هي التي تشير إلى الاهتمام الحقيقي. أما إذا كان شكاك ويشك بتصرفاتك دائماً فمن المرجح أنه لا يحبك ويستغلك في شيء آخر.

يساعدك عندما تحتاجينه

بقدر انشغالنا جميعاً فإن إضافة الأعمال أو الواجبات الإضافية إلى يومك قد يكون آخر شيء ترغب في القيام به. ولكن الشريك يجب أن يساعدك في كافة الأمور التي قد تمرين بها خلال يومك. ولكن إذا تهرب شريكك من قضاء هذه المسؤوليات فمن المرجح أنه لا يريد مساعدتك.

وفي هذا الوقت يجب أن تتاكدي أنه لا يحبك، ولكنه فقط يريد قضاء الأوقات السعيدة معك واستغلالك وتركك في وقت الشدة ووقت احتياجك له.

يظهر الاحترام لآرائك

إذا كان البحث الأخير حول التكامل في العلاقات صحيحاً، فمن الممكن أن تكون أنت وشريكك في أقطاب متناقضة تماماً في الكثير من جوانب الحياة وتظلا سعيداً معاً لسنوات.

ومع ذلك فإن السمة الرئيسية ليست ما هي معتقداتك، ولكن كيف يمكنك أن تكون منفتحاً لقبول منظور شريكك على أنه صالح.

لنفترض أنك ناشطة نسوية متحمسة وأن شريكك يحمل وجهات نظر ما قبل السبعينيات حول المرأة. إذا كان يهتم بك حقاً فسوف يستمع إليك على الأقل عندما تعبر عن قلقك بشأن وضع المرأة في مكان العمل.

شاهد أيضا: كيف تحصلين على زوج مثالي لك؟

يحتويكِ في القرارات

يقرر الأزواج كل شيء بدءاً من الأعمال الروتينية وحتى الأسئلة عالية المخاطر حول مكان وكيفية استثمار دخلهم.

من الجيد وربما من المستحسن أن يتخصص كل شخص في بعض المهام اللازمة للحفاظ على استمرارية الأسرة، ولكن في مرحلة ما عليك أن تشعر بأن آرائك ستظل مطلوبة.

يظهر المودة لك

دائما ما يظهر المودة في كلامه وأفعاله، ولكن إذا كان يعاملك بقسوة فمعناه أنه لا يحبك بصدق. فالرجل الذي يحب امراة من قلبه لا يمكن أن يؤذي مشاعرها أو يسبب لها أي أذى نفسي، لذلك يعمل على إظهار حبه لها طوال الوقت حتى يطمئنها بوجوده، وأنه يودها ويحترمها دائماً في كل وقت وفي كل مكان.

ينظر إليك باستمرار

تكشف الإشارات غير اللفظية التي يشاركها الشركاء مع بعضهم البعض عن مشاعرهم العميقة. إذا نظر إليك شريكك أثناء حديثك أو إذا ألقيت عليه نظرة خاطفة في طريقك فهذا يشير إلى أنه يسعد بالوجود معك.

لا يحتاج كلاكما إلى قضاء ساعات في التحديق في عيون بعضكما البعض، حيث أن نظرة سريعة يمكن أن تكون كافية لإرسال ردود فعل إيجابية تؤكد الحب.

يحب الحديث عن الماضي

يمكن للأزواج الذين يقضون الوقت في استعادة لحظاتهم الممتعة من الماضي، ويفعلون ذلك بطريقة إيجابية وداعمة، لتقوية روابطهم في الحاضر والمستقبل.

إذا كان شريكك يستخدم عبارات مثل “تذكر الوقت الذي …؟” ثم تشرع في سرد ​​قصة رائعة من ماضيك (والتي قد لا تتذكرها حتى). فهذا يشير إلى أنك وتجاربك المشتركة تلعبان دوراً مهماً في ذهن شريكك.

ولكن على النقيد إذا كان لا يتذكر المواقف التي حدثت بينكما في الماضي وينكرها في بعض الأحيان فهذا يدل على أنه غير متأثر بعلاقتكما، ومن المرجح ألا يكون وقع في غرامك.

على استعداد للذهاب إلى أي مكان من أجلك

هل يدافع عنك شريكك عندما ينتقدك شخص آخر أو ينضم إلى القتال؟ نحن نعلم بالتأكيد من الأدبيات العظيمة أن الأشخاص الذين يهتمون حقاً ببعضهم البعض سيخاطرون برفاهيتهم من أجل رفاهية الآخر.

لا يزال بإمكان الشركاء في العلاقات العادية إظهار حبهم لبعضهم البعض من خلال الترابط معاً ضد الهجمات الخارجية.

يجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك

الشريك الذي يهتم لأمرك حقاً يعزز احترامك لذاتك وشعورك بالهوية، وإذا لم يكن هناك شيء آخر فإن التواجد مع شخص يجعلك تشعر بالتقدير يمنحك تعزيزاً إيجابياً قوياً.

نريد أن نكون مع الأشخاص الذين يجعلوننا نشعر بالسعادة.

هذا لا يعني أنه سيكون لديك دائماً أيام وليالي رائعة لا تتجادلون فيها أبداً أو تشعر بالإحباط والانزعاج من بعضكما البعض.

ومع ذلك بشكل عام إذا كنت تشعر أن شريكك يعزز ثقتك بنفسك فلن تكون أكثر رغبة في قضاء الوقت معاً فحسب بل ستنظر إلى نفسك أيضاً بشكل أكثر إيجابية في الأوقات التي تكون فيها بعيدين.

قول كلمة بحبك

قول كلمة بحبك على سبيل المثال، قولها قبل طلب شيء ما هو علامة على أنك ربما تتعامل مع شخص يتلاعب بكِ.

Advertissement

لكن قولها قبل أو أثناء أو بعد القتال يمكن أن يكون أيضاً علامة حمراء. تثير هذه الكلمة على الفور الشخص الآخر، وفي أوقات التوتر يمكن استخدامها كوسيلة لتهدئة الموقف أو تشتيت الانتباه.

قد يستخدم شخص ما هذا لإنهاء معركة محتملة على الفور قبل أن تبدأ. قد يستخدم الآخرون هذا كوسيلة للحصول على نعمك الجيدة دون الحاجة إلى الاعتذار حقاً

لا يوجد عدد محدد من هذه العلامات السابقة من شأنه أن يشير إلى ما إذا كان شريك معين يصل إلى أعلى أو أقل من الحد الأدنى لحبك حقاً، ومع ذلك باستخدام هذه العلامات كدليل يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة لنقاط القوة والضعف في علاقتك ومن هناك معالجة نقاط الضعف، وفي الوقت نفسه إذا كنت تريد أن يشعر شريكك بأنه محبوب حقاً ، فاسأل نفسك بصدق عن كيفية تقييمك لهذه العلامات التي قمنا بذكرها، ربما حان الوقت ليس فقط لحساب الطرق التي تحبها، ولكن الطرق التي تظهر بها حبك.

‫0 تعليق