فوائد ممارسة الرياضة في الصباح الباكر وقبل وجبة الافطار

فوائد ممارسة الرياضة في الصباح الباكر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

عندما يتعلق الأمر بالتمارين ، فإن أفضل وقت في اليوم للمشاركة في جلسة التمرين هو الصباح الباكر ، ويفضل القيام بالتمارين الرياضية قبل تناول وجبة الإفطار. على الرغم من عدم وجود إجابة ذات مقاس واحد يناسب الجميع ، فإن التدريبات الصباحية لها بعض الفوائد. دعونا نلقي نظرة على الامتيازات المحتملة للرياضة الصباحية.

شاهد أيضا: كيف تحصل على جسم جميل ورياضي

فوائد الرياضة الصباحية

إذا كنت على استعداد للقيام بتمارين الصباح ، ففكر في الفوائد التالية ؛

في الصباح الباكر ليست لديك التزامات و بالتالي عوامل الإلهاء غير موجودة

عادةً ما تعني التدريبات الصباحية أنك أقل عرضة للإلهاءات. عندما تستيقظ من النوم لا تكون قد بدأت في معالجة قائمة مهامك اليومية. كما أنه من غير المرجح أن تتلقى مكالمات هاتفية ورسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني ، مع عوامل تشتيت أقل ، من المرجح أن تستمر في التمرين بشكل يومي.

لا يكون الجوى حار

في الصيف ، سيشعرك التمرين في الصباح بمزيد من الراحة ، حيث أن الصباح أكثر فترات اليوم برودة ، وبالتالي تتاح لك فرصة للقيام بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق. إذا كنت تفضل الأنشطة الخارجية ، فمن الأفضل ممارسة التمارين في الصباح الباكر ، خاصة في الأيام شديدة الحرارة.

خيارات غذائية صحية

يمكن للتمرين في الصباح الباكر أن يحدد النغمة ليوم أكثر صحة، في دراسة أجريت عام 2018 ونشرت في المجلة الدولية للسمنة ، أكمل 2680 طالبًا جامعيًا برنامج تمارين مدته 15 أسبوعًا. يتضمن كل أسبوع ثلاث جلسات من تمارين القلب لمدة 30 دقيقة.

لم يُطلب من الطلاب تغيير أنماط أكلهم. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين تمسكوا بالبرنامج اتخذوا خيارات غذائية صحية ، مثل تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية. في حين أن الدراسة لم تختبر أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة ، فإن النتائج تظهر كيف يمكن أن تلهم التمارين الرياضية بتناول طعام أكثر صحة. قد تشجعك الرياضة في وقت مبكر على اتخاذ خيارات صحية على مدار اليوم.

زيادة اليقظة

قد يكون التمرين الصباحي أفضل طريقة لموازنة  الهرمونات في جسمك، الكورتيزول هو هرمون يبقيك مستيقظًا ومنتبهًا. غالبًا ما يطلق عليه اسم هرمون التوتر ، ولكنه يسبب مشاكل فقط عندما يكون هناك الكثير منه أو القليل منه في الجسم.

عادة ، يزداد الكورتيزول في الصباح وينخفض في المساء. يصل إلى ذروته حوالي الساعة 8 صباحًا. إذا كان لديك إيقاع يومي صحي ، فقد يكون جسمك أكثر استعدادًا لممارسة الرياضة في هذا الوقت.

المزيد من الطاقة الشاملة

التمرين المنتظم ممتاز لزيادة الطاقة وتقليل التعب ، عندما تتمرن ينتقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى قلبك ورئتيك. هذا يحسن نظام القلب والأوعية الدموية ، والقدرة على التحمل ، والقدرة على التحمل بشكل عام. من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر ، قد تشعر بمزيد من النشاط طوال اليوم.

تركيز أفضل

يعمل النشاط البدني أيضًا على تحسين التركيز ، بغض النظر عن وقت القيام بذلك. ولكن إذا كنت تواجه مشكلة في التركيز أثناء النهار ، فقد يكون التمرين الصباحي مهم بالنسبة لك.

وجدت دراسة نشرت عام 2019 في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن التمارين الصباحية تحسن الانتباه والتعلم البصري واتخاذ القرار. في دراسة  أكمل المشاركون جولة من 8 ساعات أيام من الجلوس المطول مع وبدون المشي في الصباح لمدة 30 دقيقة على جهاز المشي. في بعض الأيام ، أخذوا أيضًا فترات راحة للمشي لمدة 3 دقائق كل 30 دقيقة ، ارتبطت أيام التمرين الصباحي بإدراك أفضل على مدار اليوم ، خاصةً عندما تقترن بفترات راحة منتظمة.

مزاج أفضل

النشاط البدني علاج طبيعي للتوتر. أثناء التمرين ، يفرز دماغك المزيد من الإندورفين ، الناقلات العصبية “التي تجعلك تشعر بالسعادة” خلف نشوة العداء. يتضاعف أيضًا كإلهاء عن الأفكار المقلقة. يعتبر التمرين الصباحي طريقة رائعة لبدء اليوم بشكل إيجابي. ستشعر أيضًا بإحساس بالإنجاز ، مما يمنحك نظرة متفائلة لهذا اليوم.

دعم فقدان الوزن

قد تكون التدريبات المبكرة هي الأفضل لفقدان الوزن ، وفقًا لدراسة صغيرة نشرت عام 2015  ، قام 10 شبان بممارسة التمارين في الصباح وبعد الظهر والمساء في جلسات منفصلة. وجد الباحثون أن حرق الدهون على مدار 24 ساعة كان أعلى عند ممارسة الرياضة في الصباح قبل الإفطار.

إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك ، فقد تساعدك ممارسة الرياضة في الصباح.

السيطرة على الشهية

بشكل عام ، تساعد التمارين الرياضية في تنظيم شهيتك عن طريق تقليل هرمون الجريلين ، هرمون الجوع. كما أنه يزيد من هرمونات الشبع ، ومع ذلك ، قد يؤدي التمرين في الصباح إلى التحكم في شهيتك بشكل أكبر ، يشير هذا إلى أن التدريبات الصباحية قد تحسن كيفية استجابة عقلك لإشارات الطعام.

زيادة النشاط العام

لا تتوقف مزايا التمرين المبكر في الصباح. وفقًا لدراسة لعام 2012 في الطب والعلوم في الرياضة ومصدر موثوق ، فإن التمارين الصباحية مرتبطة بمزيد من الحركة على مدار اليوم.

يعد المشي لمدة 45 دقيقة في الصباح ، عامل في  زيادة النشاط البدني.

إذا كنت تحاول أن تعيش أسلوب حياة أكثر نشاطًا ، فقد تساعدك ممارسة الرياضة في الصباح.

السيطرة على الجلوكوز في الدم

يعد النشاط البدني جزءًا مهمًا من إدارة مرض السكري من النوع الأول ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصعب ممارسة الرياضة ، تنطوي التمارين الرياضية على خطر الإصابة بنقص السكر في الدم أو انخفاض مستوى السكر في الدم.

وجدت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة أن التمارين الصباحية تقلل  من هذه المخاطر. يعتقد الباحثون أن الكورتيزول قد يكون له دور في ذلك. بصرف النظر عن زيادة اليقظة ، يساعد الكورتيزول أيضًا في التحكم في نسبة السكر في الدم. الى المستويات المنخفضة ، التي تحدث في وقت لاحق من اليوم ، يمكن أن تسهل تطور نقص السكر في الدم.

التحكم في ضغط الدم

في الولايات المتحدة ، يعاني 1 من كل 3 بالغين من ارتفاع ضغط الدم. يعد النشاط البدني أحد أفضل الطرق للتحكم في ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي. ولكن وفقًا لدراسة صغيرة عام 2014 نُشرت في مجلة صحة الأوعية الدموية وإدارة المخاطر ، فإن ممارسة الرياضة في الصباح قد تكون أفضل خطوة.

أكثر من ثلاث جلسات منفصلة ، تمرن 20 بالغًا قبل ارتفاع ضغط الدم على جهاز المشي في الساعة 7 صباحًا و 1 ظهرًا و 7 مساءً. كما ارتدى المشاركون جهازًا طبيًا لمراقبة استجابة ضغط الدم لديهم. وجد الباحثون أن أفضل تغيرات ضغط الدم حدثت في 7 صباحًا من أيام التمرين.

النوم بشكل أفضل

Advertissement

قد يكون الحصول على تمرين مبكر هو ما تحتاجه للحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. أظهرت نفس الدراسة التي نُشرت عام 2014 في مجلة صحة الأوعية الدموية وإدارة المخاطر أن البالغين ينامون بشكل أفضل في الأيام التي يمارسون فيها الرياضة في الساعة 7 صباحًا

بعد التمرين الصباحي ، قضى المشاركون وقتًا أطول في نوم عميق وشهدوا عددًا أقل من مرات الاستيقاظ الليلي. كما استغرق الأمر منهم وقتًا أقل للنوم. توفر ممارسة الرياضة في الخارج في الصباح المزيد من الامتيازات المتعلقة بالنوم. قد يساعد التعرض للضوء في وقت مبكر من اليوم على زيادة مستويات الميلاتونين في الليل.

خلاصة

إذا كنت تريد بدء نظام لياقة بدنية ، ففكر في التمارين الصباحية. ستساعدك التمارين المبكرة على بدء اليوم بمزيد من الطاقة والتركيز والتفاؤل. بالإضافة إلى ذلك ، بعد التمرين الصباحي ، من المرجح أن تأكل طعامًا صحيًا وأن تشعر بالنشاط طوال اليوم.

‫0 تعليق