فوائد قشر الموز للبشرة وللحياة اليومية

فوائد الموز للبشرة وفي الحياة اليومية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertissement

الموز يعتبر من الأطعمة الصحية واللذيذة  التي تحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية الرئيسية مثل مضادات الأكسدة البوتاسيوم مثل فيتامين سي، وعندما تتناول الموز معظم الناس يقومون برمي القشرة، ومع ذلك يمكنك أن تقوم بالتراجع عن هذا الشيء، وذلك بسبب أن قشور الموز لها الكثير استخدامات متنوعة من خلال العناية البشرة والعناية بصحة الشعر وتبييض الأسنان أيضاً، وأيضاً الإسعافات الأولية لبعض الجروح والتنظيف المنزلي والحدائق.

قشر الموز للبشرة

يمكن أن يساعدك قشر الموز على محاربة العديد من مشاكل البشرة، ويمكن أن يساعدك على تقليل التجاعيد والانتفاخ والجفاف وندبات حب الشباب وغيرها الكثير.

كل ما عليك فعله هو فرك قشر الموز من الداخل على بشرتك، وللتجاعيد والانتفاخ خذي قطعتين من قشر الموز واحتفظي بها تحت عينيك لبعض الوقت. يمكن أن يساعدك قشر الموز على تقليل ندبات حب الشباب.

قشر الموز لتبييض الأسنان

يمكنك استخدام قشر الموز لتحقيق تلك البياض اللؤلئي، ويمكن أن يمنحك فرك قشر الموز مباشرة على أسنانك النتائج المرجوة. جرب هذا كل يوم لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج فعالة، وستلاحظ التغييرات بعد بضعة أيام.

يمكن أن يأتي تبييض الأسنان الاحترافي بسعر باهظ، ويمكن أن تجعل أدوات تبييض الأسنان في المنزل أسنانك شديدة الحساسية.

لتبييض أسنانك بشكل طبيعي اغسل أسنانك بالفرشاة كما تفعل عادة ثم افرك أسنانك بالجزء الداخلي من قشر الموز لمدة دقيقتين في اليوم.

يعمل لأن القشر يحتوي على حمض الساليسيليك وهو مادة قابضة طبيعية، وحامض الستريك هو عامل تبييض لطيف ومزيج من المنجنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلها تزيل البقع بأمان دون الإضرار بأسنانك.

قشر الموز للصداع

يمكن لأي شخص أن يعاني من الصداع في أي وقت، وأحد العلاجات البسيطة وغير الشائعة للصداع هو استخدام قشر الموز. يمكنك تجميد قشرة موز واحدة لبعض الوقت ثم وضعها على جبهتك، وقد لا يكون حلاً دائماً للصداع ولكنه يمكن أن يمنحك بعض الراحة، لذا يمكن لقشر الموز أن يريحك من الصداع.

قشر الموز كإسعافات أولية

يحتوي قشر الموز على مثل هذه الخصائص التي يمكن أن توفر لك بعض الفوائد الطبية، ويمكنك استخدامه لحروق الشمس أو لعلاج طفح جلدي أو لدغة حشرة، ببساطة افركي الجانب الداخلي من قشر الموز على بشرتك.

تلميع الفضة الجميلة الخاصة بك

تحتوي قشور الموز على زيوت يمكن أن تساعد في جعل الفضة الباهتة لامعة مرة أخرى دون استخدام مواد كيميائية قاسية أو سامة.

ما عليك سوى وضع القليل من قشور الموز وبعض الماء في الخلاط لعمل عجينة. بعد ذلك قم بتلميع العناصر الفضية مثل المجوهرات أو أدوات المائدة بمعجون الموز وقطعة قماش ناعمة. بعد ذلك اشطف الفضة بالماء الدافئ وجففها بخرقة نظيفة.

إذا لم يكن لديك الوقت أو المال لتلميع حذائك بشكل احترافي، فيمكنك دائماً إزالة علامات الاحتكاك في المنزل عن طريق فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على حذائك الجلدي.

فائدة الموز في تلميع الأحذية

بعد تلميع حذائك امسحها بقطعة قماش نظيفة، وخاصية البوتاسيوم والشمع في التقشير هي التي تساعد على تقليل ظهور علامات الاحتكاك وكذلك أضرار المياه.

إذا لم يكن لديك الوقت أو المال لتلميع حذائك بشكل احترافي فيمكنك دائماً إزالة علامات الاحتكاك في المنزل عن طريق فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على حذائك الجلدي.

بعد تلميع حذائك امسحها بقطعة قماش نظيفة. خاصية البوتاسيوم والشمع في التقشير هي التي تساعد على تقليل ظهور علامات الاحتكاك وكذلك أضرار المياه.

إبعاد البق الحديقة حشرات

المن هي من الآفات الشائعة التي يمكن أن تدمر نباتاتك. ومع ذلك، إذا وضعت بضع قطع من قشر الموز في فتحات طولها بوصة واحدة حول قاعدة النباتات المصابة، فسوف تقتل الحشرات، لذلك ليست هناك حاجة لاستخدام المواد الكيميائية السامة. يطرد البوتاسيوم الموجود في قشر الموز حشرات المن، لذلك يجب أن تكون حديقتك خالية من الآفات في وقت قصير.

تهدئة لدغة الحشرات

عندما تلدغك البعوض، حيث يتفاعل جهاز المناعة في جسمك معها، مما يسبب لها الحكة. في وقت اللدغة تحقنك البعوضة بمضاد للتخثر لمنع الدم من التجلط أثناء امتصاصه منك.

إذا قمت بفرك لدغة حشرة طازجة باستخدام قشرة الموز، والتي تحتوي على مضاد للالتهابات يسمى السكريات المتعددة، فسوف تهدئ الحكة بسرعة وتقلل من التورم المحتمل.

تغذي الزهور الخاصة بك

قشور الموز ليست مجرد مواد طاردة للحشرات، إنها أيضاً رائعة لتغذية زهورك، لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والعناصر النزرة.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل كسماد طبيعي يجدد أحواض الزهور الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو دفن القليل من قشور الموز حول قاعدة الزهور الخاصة بك ومشاهدة حديقتك تزدهر.

تخلص ذباب الفاكهة في مطبخك

إذا كان لديك موز في مطبخك، فمن المحتمل أنك تعلم أنه مغناطيس لذبابة الفاكهة، لكن لم يعد عليك أن تعاني من ذباب الفاكهة المزعج بعد الآن. استخدم مطرقة ومسماراً لعمل ثقوب صغيرة في غطاء وعاء زبادي كبير ونظيف.

بعد ذلك ضع قشرة موز داخل الحاوية ثم ضع الغطاء عليها وضعها في المنطقة التي يبدو أنها تحتوي على أكبر عدد من ذباب الفاكهة.

سوف ينجذب الذباب إلى القشرة وسيدخل الحاوية، لكنه لن يتمكن من إيجاد طريقة للخروج، ثم تخلص من المصيدة بعد بضعة أيام.

قم بتسميد الطماطم

إذا كنت تفكر في زراعة الطماطم، فستحتاج إلى توفير القليل من قشور الموز. مثل الزهور تحب الطماطم جميع العناصر الغذائية التي يقدمها قشر الموز. بعد أن تزرع الطماطم قم بلف بعض قشور الموز حول قاع السيقان أو قم بشوي القليل من القشور ببطء وألصق القطع بالتربة.

امنح نباتاتك الداخلية عملية شد

تعتبر النباتات المحفوظة بوعاء إضافة رائعة في منزلك لأنها توفر جودة هواء محسّنة بالإضافة إلى جاذبية جمالية، ولكن مع تراكم الغبار على الأوراق، يمكن أن تبدأ في الظهور قليلاً. ة

لجعل نباتاتك تبدو جيدة مثل اليوم الذي زرعته فيه، ما عليك سوى مسحها بداخل قشر الموز.

فهو يجعل أوراق نباتك تبدو أكثر نظافة، ويزيل جزيئات الغبار لتحسين التمثيل الضوئي، ويمنع نمو العفن لأنك لا تستخدم الماء.

طهي اللحم

سواء أكنت تحضر تحميصاً بطيئاً أو تشوي بعض الدجاج، فإن البروتين الخالي من الدهون يعد خياراً صحياً ولذيذاً أيضاً، لا سيما عندما يتم طهيه بشكل صحيح.

Advertissement

لا أحد يريد طعاماً جافاً أو مفرط النضج، لذا أثناء عملية الطهي، ضع القليل من القشور فوق اللحم.

يمتص اللحم الزيوت والرطوبة من قشر الموز، مما يساعد في الحفاظ على رطوبتها وعصيرها.

في النهاية ننصحك بعدم رمي قشر الموز، حيث أنه له العديد من الاستخدامات التي قمنا بذكرها في هذا المقال والعديد من الاستخدامات الأخرى التي سوف تفيدك في حياتك اليومية، وتسهل عليك الكثير من المهام المختلفة، فقد يكون قشر الموز أهم من ثمرة الموز نفسها، لما به من فوائد عديدة.

‫0 تعليق